رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

نصائح تقدمها الشيف مروة السجيني لسنة أولى طبخ

مروة السجينى
مروة السجينى

نصائح تقدمها الشيف مروة السجيني لسنة أولى طبخ

يعد فن الطبخ من أقدم الفنون في العالم، وتشتهر كل دولة بأكلاتها المتنوعة التي تحظي بشعبية كبيرة، ويشتهر الطبخ بالسيدات ويسعون دائمًا إلى تطويره وتحضير الأطباق بشكل متميز.

ولذلك قدمت الشيف مروة السجيني والتي تتمتع بموهبة فريدة واشتهرت بوصفاتها وابتكاراتها في الطعام، بعض النصائح الهامة لسنة أولى طبخ، خاصة الفتيات المقبلات على الزواج والذي يظل المطبخ من أكبر التحديات وتسعى كل فتاة لخوض هذا العالم الملىء بالأسرار حتى تكسب أطباقهن النكهة اللذيذة.

قالت مروة السجيني في بداية أي طبخة يجب أن تكون التوابل قليلة فلا يجب أن تبالغى في استخدامها، ويجب أن تعرفي الأعشاب والتوابل المناسبة لكل أكله.

وأضافت السجيني، أضافة القليل من الملح لا يضر، واحرصى على وضع القليل من الملح فى الماء المعد لسلق المكرونة فالملح يستخدم لتنكيه المكرونة بعد السلق.

وأوضحت الشيف مروة، بأنه يجب على كل سيدة معرفة أنواع الزيوت، ويفضل استخدام زيت الزيتون وزيت الصويا وعباد الشمس والذرة، حيث أن كل أنواع الزيتوت التي ذكرناها صحية وغنية بالدهون غير المشبعة.

أما عن تشويح الطعام فقد قالت إذا كانت وصفتك تتطلب وضع البصل والثوم أولًا، فاحرصى على إضافة البصل قبل الثوم حتى لا يحترق الثوم، لأن البصل يحتاج وقتًا على النار أكثر من الثوم الذى يحتاج حوالى دقيقة واحدة فقط على النار ليتحول لونه.