رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لستُ في خصومة مع أي طرفٍ.. أول تعليق لـ عصام حجي على الحوار الوطني

الدكتور عصام حجي
الدكتور عصام حجي عالم الفضاء الشهير بوكالة ناسا

علّق الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء الشهير بوكالة «ناسا» الأمريكية، على فعاليات وجلسات الحوار الوطني التي ستعقد خلال الشهر المقبل، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الدكتور عصام حجي: أثمن كل المشاركين والقائمين على الحوار الوطني في مصر

وكتب الدكتور عصام حجي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أثمن كل المشاركين والقائمين على الحوار الوطني في مصر، ولكن مجالي الوحيد في خدمة الوطن هو العلم والتعليم، ولم ولن يكون لي أي مشاركة في أي حراك سياسي أيا كان اتجاهه وأهدافه، ولست في خصومة مع أي طرف مهما كان حجم الخلاف، وأتمنى التوفيق لكل المشاركين».

كيف سيشارك عصام حجي في الحوار الوطني؟

بعد هذه التغريدة، زعمت بعض المنصات الإعلامية الخارجية أنَّ الدكتور عصام حجي يرفض المشاركة في الحوار الوطني، لكن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، رئيس هيئة الاستعلامات، والمنسق العام للحوار الوطني، قال إنَّ مشاركة الدكتور عصام حجي في جلسات الحوار الوطني سوف تقتصر على الجانب العلمي فقط، كاشفًا عن أنَّ «حجي» ذكر أنه ليس طرفًا ولا جزءًا من المعارضة المصرية، وأنه ليس وصيًا على أحد.  

وأوضح المنسق العام أن الحوار الوطني لن يقتصر على الجانب السياسي فقط، ولكن سيشمل قضايا سياسية، اقتصادية، علمية، اجتماعية، باعتبار أن هذه المجالات من أولويات العمل الوطني، لافتًا إلى أنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك وسيطلع على النتائج النهائية  للحوار الوطني في المراحل الأخيرة من الحوار الوطني. 

تفاصيل زيارة وفد حزب «المستقلين الجدد» للأكاديمية الوطنية للتدريب

وفي وقت سابق، استقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب برئاسة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية، وحضور المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، بمقر الأكاديمية، وفدًا من حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عنانى رئيس الحزب.
وثمن الدكتور هشام عنانى، رئيس الحزب خلال كلمته، دعوة الرئيس السيسى لإجراء الحوار الوطنى، مشيرا إلي أهميته في تلك المرحلة التى تمر بها البلاد وأن الرئيس السيسي دائما يسبق الجميع بخطوات.

حزب الإصلاح والنهضة يؤكد أهمية تدشين الحوار الوطني

كما عرض وفد حزب الإصلاح والنهضة، رؤية الحزب وأهم المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تنطلق من انحيازات الحزب كمثل للاتجاه الوسط السياسي بين الموالاة والمعارضة، وأكد وفد الحزب على أهمية تدشين الحوار الوطني، في هذا التوقيت، والاستماع لكل الرؤى من شركاء الوطن، للخروج بخارطة طريق، تشمل أبرز الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتفق عليها، التي يمكن العمل عليها لتحقيق نهضة شاملة للدولة المصرية.