رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

سويفل وتسلا على نفس الطريق..

كواليس طرد 300 موظف من شركة نتفليكس العالمية

طرد 300 موظف من شركة
طرد 300 موظف من شركة نتفليكس

اتخذت إدارة منصة نتفليكس «Netflix» العالمية، قرارًا بتسريح 300 موظف إضافي مع استمرار تباطؤ نمو الإيرادات.

طرد 300 موظف من شركة نتفليكس

وقال المتحدث الرسمي باسم «نتفليكس» في بيان صفحي أرسله عبر البريد الإلكتروني: «في حين نواصل الاستثمار بشدة في النشاط، أجرينا هذه التعديلات بحيث يكون نمو النفقات متوافقًا مع تباطؤ نمو الإيرادات.. نحن ممتنون جدًا لكل ما قام به هؤلاء العاملون لصالح نتفليكس وسنعمل بجد من أجل دعمهم خلال هذه المرحلة الانتقالية الصعبة».

وكشفت شبكة «السي إن بي سي» الإخبارية الأمريكية في تقرير لها، اليوم الخميس، أن جميع قطاعات الشركة تأثرت بعمليات التسريح الجديدة للعاملين.

ولم تكن تلك القرارات هي الأولى من نوعها التي ترتبط بطرد العاملين، خاصة وأن إدارة شركة البث المباشر قررت في السابق تسريح حوالي 150 وظيفة في أعقاب خسارة المشتركين الأولى منذ عقد.

وقف منصة نتفليكس في روسيا

وأعلنت منصة «نتفلكس» العالمية وقف خدماتها بشكل كامل في روسيا، ضمن العقوبات المفروضة على موسكو، بسبب العملية العسكرية التي تشنها ضد أوكرانيا.

وتشير المعلومات المتاحة حاليًا، إلى أن عمليات تسريح الموظفين ستشمل كل قطاعات الشركة، في حين سيكون العدد الأكبر من المتضررين في الولايات المتحدة.

ويصل عدد الموظفين الذين تقرر تسريحهم الآن نحو ضعف العدد الذي أعلنت الشركة عن تسريحه في الشهر الماضي.

إلغاء اشتراكات نتفليكس

وتعمل «نتفليكس» على إعادة هيكيلية شاملة بعد خروج أكثر من 200 ألف مشترك خلال الربع الأول من العام الحالي 2022، ما تسبب في تغيير نموذج الإيرادات المعتمد على الاشتراكات.

وتسبب هذا الأمر في تراجع سعر أسهم الشركة وتدهور الحالة والروح المعنوية بين العاملين والموظفين.

تسريح العاملين في شركة سويفل للنقل الذكي

على الجانب الآخر، تدرس الشركة الناشئة للنقل الجماعي الذكي «سويفل» المدرجة في بورصة ناسداك، تسريح 32% من موظفيها في محاولة للتحول إلى تدفق مالي إيجابي بحلول العام المقبل 2023.

ويعني هذا أن «سويفل» ستكون مضطرة للاستغناء عن أكثر من 400 موظف لتخفيض نفقات الشركة.

إيلون ماسك يعلن تسريح 10% من موظفي تسلا

وفي سياق آخر، أعلن  إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، أنه سيقوم بتسريح 10% من العاملين بـ«تسلا»، مشيرًا إلى أنت العمال سيتسلمون أجر 3 شهور قادمة.

وأوضح «ماسك أن الـ10% من العاملين بأجر في  تسلا، يساوي ما يقرب من 3 إلى 3.5 في المائة من إجمالي القوى العاملة في شركة صناعة السيارات المتخصصة في السيارات الكهربائية.