رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل تطوير وحدة حديثي الولادة والحضانات بمستشفى مبرة المحلة

حديثي الولادة بمبرة
حديثي الولادة بمبرة المحلة

كشف الدكتور سيد جلال، مدير فرع التأمين الصحى بمحافظة الغربية، النقاب عن أن وحدة رعاية حديثي الولادة بمبرة المحلة شهدت عمليات تطوير شاملة باعتبارها أحد الوجهات الرئيسية التي تستقبل حالات الأطفال المبتسرين بمحافظة الغربية.

وأشار إلى أنه تم دعم وحدة المبتسرين وتوفير ١٠ حضانات، و٢ أجهزة إفاقة، وجهازي قياس الصفراء، و١٠ أجهزة علاج بالضوء، و١٠ أجهزة تنفس صناعي، و٦ أجهزة ضغط المجرى الهوائي، و٢٠ جهاز ضخ وسحب السوائل، بالإضافة إلى حضانة متنقلة للحالات الحرجة في أماكن تواجدها.

وأضاف مدير الفرع، أن أعمال التطوير بالوحدة تضمنت تطوير وتجهيز البنية التحتية ووسائل التهوية وتهيئة الأرضيات طبقًا للمواصفات الطبية، وكذلك توفير وسائل ضمان استمرار التيار الكهربائي خلال فترة الطوارئ؛ للحفاظ على سلامة الأطفال، كما تم توزيع وحدات الإنارة والتكييف بما يتناسب مع توزيع الحضانات، واستخدام أحدث التصميمات والخامات لتقديم أفضل الخدمات العلاجية.

وأوضح مدير الفرع أن هذه الأرقام تتطلب التطوير المستمر لخدمات حديثي الولادة بمحافظة الغربية كضرورة قصوى إلى جانب زيادة عدد الحضانات وتجهيز وحدات رعاية لحديثي الولادة والتوعية وتدريب الفرق الطبية لتقديم أفضل الخدمات العلاجية.

زيادة أعداد الحضانات بالمحلة وطنطا وإضافة 10 حضانات جديدة خلال أسابيع

تجدر الإشارة إلى أن الفرع يقدم خدمات الحضانات للأطفال المبتسرين بمستشفيات مبرة المحلة ومبرة طنطا، حيث تم تشغيل ٧ حضانات إضافية بمبرة طنطا لتصبح الطاقة الاستيعابية ١٤ حضانة، كما تم تشغيل عدد ١٥ حضانة بمبرة المحلة ومن المقرر التوسع بالوحدة وإضافة ١٠ حضانات جديدة خلال الأسابيع القادمة.

كما أن إجمالي  من دخل الحضانات بمبرة المحلة خلال ٥ شهور  بلغ ٩٤ حالة مبتسرين وبإجمالى ٣٢ حالة بشهر مايو مقارنة بي ١٢ حالة فقط في يناير الماضي فيما بلغت نسبة إشغال الحضانات في مبرة طنطا ٨٠ ٪ مقارنة بي ٥٣ ٪ في يناير الماضي.

ويأتي هذا في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية " يوم جديد لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمبتسرين " والحد من المشكلات الصحية التي يعانون منها.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تلخيص مشكلات الأطفال المبتسرين في ارتفاع نسبة المواليد التي تتطلب دخول الحضانات إلي حوالي 25% من المواليد، مقارنة بنسب الدخول العالمية والتي يتراوح بين 10-15%.