رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة.. ضياء رشوان يؤكد مشاركة العالم عصام حجي في جلسات الحوار الوطني

الدكتور عصام حجي
الدكتور عصام حجي

أكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ورئيس هيئة الاستعلامات، والمنسق العام للحوار الوطني، أن الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء في وكالة «ناسا» الأمريكية، سيشارك في جلسات الحوار الوطني.

جاء ذلك خلال تقديم ضياء رشوان برنامج «مصر الجديدة» على فضائية «etc»، مساء اليوم الخميس.

تفاصيل زيارة وفد حزب «المستقلين الجدد» للأكاديمية الوطنية للتدريب

وفي وقت سابق، استقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب برئاسة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية، وحضور المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، بمقر الأكاديمية، وفدًا من حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عنانى رئيس الحزب.
وضم وفد حزب المستقلين الجدد، الدكتور  حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، ومحمود عبد الكريم أمين عام الحزب، والكاتب الصحفي محمد المنسي أمين الإعلام بالحزب، والدكتورة سهام الأشقر أمين شباب الحزب، والدكتورة رباب الششتاوي، مساعد رئيس الحزب للاتصال السياسي، والدكتور مجدي الحسيني  عضو الهيئه العليا للحزب.

وثمن الدكتور هشام عنانى، رئيس الحزب خلال كلمته، دعوة الرئيس السيسى لإجراء الحوار الوطنى، مشيرا إلي أهميته في تلك المرحلة التى تمر بها البلاد وأن الرئيس السيسي دائما يسبق الجميع بخطوات.

استعراض رؤية وأهداف حزب المستقلين الجدد منذ تأسيسيه قبل 10 سنوات

واستعرض “عنانى” في كلمته دور ورؤية وأهداف الحزب منذ تأسيسيه قبل عشر سنوات، حيث شارك في جميع الانتخابات معتمدا علي رؤيته وقاعدته الشعبية المؤثرة لا سيما في المحافظات، مشيرا إلي أن الحزب استطاع أن يخوض الانتخابات البرلمانية الأخيرة بثلاث قوائم انتخابية، وخاض معركة انتخابية قوية

وأشار "عنانى" إلى أن هناك مساحة في الشارع المصرى لاتجد من ينقل نبضها، وهو ما يتطلب إعادة النظر في شكل المشهد السياسى، لضمان وجود تمثيل سياسي حقيقي للشارع المصرى.

وأشاد عنانى، بإسناد مهمة تنظيم الحوار الوطنى للأكاديمية الوطنية للتدريب تحت إدارة د رشا راغب، واختيار الكاتب الصحفي ضياء رشوان منسقا للحوار، والمستشار محمود فوزى رئيسا للأمانة الفنية للحوار، معربا عن أمله في أن يسفر الحوار عن إجراءات وخطوات هامة في مصلحة الدولة.


حزب المستقلين الجدد دائما يقف مساندا وداعما للدولة

ومن ناحيته، أكد الدكتور حمدى بلاط نائب رئيس الحزب، أهمية الحوار الوطنى ومشاركة القوى السياسية فيه، بهدف التوصل إلي نتائج تخدم مصلحة البلاد، مشيرا إلي أن حزب المستقلين الجدد دائما يقف مساندا وداعما للدولة مستعرضا دور الحزب في مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية ودوره في ثورة ٣٠ يونيو.