رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلام غير علمي..

هاني الناظر يوضح حقيقة شائعة حفظ الخبز في الفريزر

هاني الناظر يوضح
هاني الناظر يوضح حقيقة شائعة حفظ الخبز في الفريزر

نفى الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، خطورة شائعة حفظ الخبزوتجميده في الفريزر المنتشرة حاليًا على مواقع السوشيال ميديا.

حفظ الخبز في الفريزر

وقال الدكتور هاني الناظر عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «لا تصدقوا الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا هذه الأيام بخصوص حفظ الخبز في الثلاجات، حيث أنه ثبت علميًا وبمنتهى الوضوح أن حفظ الخبز وتجميده في الفريزر لا يسبب الإصابة بالسرطان، كما أن حفظ الخبز في أكياس بلاستيك داخل الفريزر لا خطورة منه تمامًا ولا صحة لتسرب مادة الديوكسين من البلاستيك للخبز عند حفظ الخبز في الفريزر».

وتابع: «لأن على العكس تمامًا، فهذه المادة تتسرب عند الحرارة العالية وليست المنخفضة»، مؤكدًا على الاطمئنان التام من حفظ الخبز مجمدًا في أكياس داخل الفريزر.

انتشار شائعة أضرار حفظ الخبز في الفريزر

وتداولت العديد من المواقع في الآونة الأخيرة أضرار حفظ الخبز داخل أكياس بلاستيك داخل الفريزر، على إنه  يتم فقدان الكثير من العناصر الغذائية للخبز المحفوظ لفترة طويلة في الفريزر، وأن تسخين الخبز عبر حرقه على النار يمكن أن يسبب أمراضًا سرطانية.

وكذلك تسخين الخبز بعد تجميده مباشرةً وبعد إخراجه من الفريزر يؤدي لأضرار على صحة الإنسان، وأن الضرر الحقيقي من تسخين الخبز يكمن من خلال الحرق المباشر على النار (عين البوتجاز)  يتسبب  ذلك في ضرر شديد  على صحة الإنسان عمومًا  قد تصل معدلات الضرر  على المدى البعيد للإصابة بمرض بالسرطان وفقًا للدراسات العلمية في هذا الشأن يحدث تحول بعض العناصر الغذائية الموجودة في المواد الكربوهيدراتية إلى عناصر سامة وبالطبع يتأثر بها الجسم على المدى البعيد.