رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أمازون تطلق أول روبوت مستقل بالكامل

أمازون
أمازون

أعلنت شركة أمازون الأمريكية عن "أول روبوت متحرك مستقل بالكامل" يسمى الروبوت بروتس Proteus، وهو ربوت متحرك وصغير وأخضر ويشبه المكنسة الكهربائية الأوتوماتيكية، عبر المرافق لرفع وسائل النقل التي يستخدمها البشر لتحريك العبوات، وتقول شركة أمازون إنه سيتم نشر الروبوت في مناطق مناولة النقل بمراكز التنفيذ والفرز.

مميزات الروبوت بروتس من إنتاج شركة أمازون

وزعمت شركة أمازون الأمريكية أن الروبوت يمكن أن يتحرك بأمان حول البشر بسبب الضوء الأخضر الذي يضيء أمامه، عندما يخطو الإنسان في طريق الضوء، يتوقف الروبوت عن الحركة.

بالإضافة إلى الروبوت بروتس Proteus، أعلنت شركة أمازون الأمريكية عن عدد من الروبوتات الأخرى.

من بين الروبوتات الأخرى التي أعلنت عنها شركة أمازون روبوت كاردينال Cardinal ، وهو ذراع آلي "يختار بسرعة حزمة واحدة من كومة الحزم، ويرفعها، ويقرأ الملصق، ويضعها بدقة في مكانها الصحيح لإرسال الحزمة في الخطوة التالية من رحلتها".

وتختبر أمازون حاليًا نموذجًا أوليًا من الربوت كاردينال؛للتعامل مع حزم تصل إلى 50 رطلًا، وتتوقع الشركة نشرها العام المقبل.

وقال عملاق التسوق الأمريكي أيضًا إنه سيطرح تقنية جديدة بالذكاء الصناعي عبارة عن مسح يزيل الموظفين عن الاضطرار إلى مسح الملصقات يدويًا باستخدام "نظام كاميرا فريد يعمل بمعدل 120 إطارًا في الثانية".

يمكن للموظفين الإلكترونية أو الروبوتات الجديدة التي كشفت عنها الشركة "التعامل مع الحزم بحرية بكلتا يديه بدلًا من يد واحدة أثناء حمل ماسح ضوئي في اليد الأخرى، أو يمكنهم العمل على وضع الحزمة لمسحها يدويًا، وهو ما من شأنه أن يؤدي في النهاية إلى إنشاء حركة طبيعية، مع قيام التكنولوجيا بعملها في الخلفية ".

يأتي إدخال هذه الروبوتات وسط تقارير مسربة للإعلام الأمريكي، والتي تفيد بأن أمازون تكافح للعثور على عمال في الولايات المتحدة.

من الممكن أن تكون خطط نمو المتجر العملاق في الولايات المتحدة في خطر، وذكرت تقارير صحفية نقلا عن الشركة الأمريكية نفسها، بأنه إذا واصلت الشركة عملها كالمعتاد، فسوف تستنفد أمازون المعروض من العمالة المتاحة في شبكة الولايات المتحدة بحلول عام 2024.