رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدينة يابانية تطالب العزاب بكتابة رسائل عاطفية بدلًا من تطبيقات المواعدة

رسائل عاطفية
رسائل عاطفية

شجعت مدينة يابانية الأفراد غير المتزوجين على البحث عن الحب وكتابة رسائل عاطفية بدلًا من اللجوء إلى تطبيقات المواعدة.

وأطلقت مدينة ميازاكي جنوب اليابان حملة لجذب الأشخاص الذين يبحثون عن شركاء رومانسيين عن طريق وضع القلم على الورق في محاولة لتعزيز معدلات المواليد المنخفضة.

منذ ذلك الحين، قام 450 شخصًا بالتسجيل للمشاركة في المشروع، أي أكثر من ضعف التقديرات الأولية للسلطات المحلية.

وبحسب وكالة فرانس برس (وكالة الصحافة الفرنسية)، فإن حوالي 70% من المتقدمين هم في العشرينات والثلاثينات من العمر.

نجاح كبير لحملة رسائل عاطفية

وحققت الحملة نجاحًا كبيرًا بين السكان الشباب لدرجة أن منظمي حملة رسائل عاطفية يخططون لتوسيعها لتشمل الأشخاص الذين يعيشون في أماكن أبعد.

وقال ري مياتا، رئيس شركة استشارية محلية تم تكليفها بإدارة الحملة، أن كتابة الرسائل العاطفية قد تستغرق وقتًا أطول من المواعدة عبر الإنترنت، ولكنها "تلهمك لتخيل الشخص الذي تتواصل معه".

"لا يتعلق الأمر بمدى جودة فن الخط، بل بالأحرى حقيقة أنك تكتب كل شخصية بإخلاص وباهتمام، وتفكر بعمق في الشخص الذي تكتب إليه، بدلا من تطبيقات المواعدة".

يتم فحص أي شخص يتقدم بطلب للحصول على البرنامج من قبل فريق مياتا ثم يتم إقرانه بالمطابقات المحتملة بناءً على المعلومات التي يقدمونها عن أنفسهم، ويمكن أن يشمل ذلك أفلامهم وكتبهم ورياضاتهم المفضلة.

ومع ذلك، لا يتم إعطاء الخاطبين المحتملين إلا عمر صديقهم الجديد بالمراسلة، لم يتم الكشف تفاصيل التعريف مثل الاسم الكامل والمسميات الوظيفية والمكان الذي يعيشون فيه، وكذلك صور ملفاتهم الشخصية.

ويرجع ذلك إلى أن مظهر الشخص "غالبًا ما يكون عاملًا حاسمًا" عند المواعدة، ولكن من من خلال كتابة رسائل العاطفية، "يتم الحكم عليك من خلال شخصيتك".

ويتم إرسال الرسائل إلى المنظمين، الذين يقومون بمسحها ضوئيًا للتأكد من أنها لا تحتوي على ألفاظ نابية أو إهانات قبل إرسالها إلى المتلقي المحدد.

ومن بين مئات المتقدمين، نظم 32 زوجًا اجتماعات شخصية وبدأ 17 من الأزواج علاقة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه اليابان انخفاضًا قياسيًا بلغ 811604 مولودًا العام الماضي، مع انخفاض عدد المواليد في عام 2021 بنسبة 3.5 في المائة عن العام السابق.