رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوتيوبر أميرة الذهب وأسرتها يرتكبون جريمة بحرية في شرم الشيخ (فيديو وصور)

أميرة الذهب تقوم
أميرة الذهب تقوم بكارثة بحرية في شرم الشيخ

شهدت مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، جريمة بيئية في حق الأسماك الملونة، تسأل عنها اليوتيوبر أميرة الذهب.

أميرة الذهب تقوم بكارثة بحرية في شرم الشيخ

وكشفت قناة "شرم الشيخ"، عبر صفحتها على "فيسبوك"، عن مقطع فيديو يظهر فيه محاولة أميرة الذهب وأسرتها اصطياد السمك الملون، وإطعامع الشيكولاتة، من أجل التصوير داخل أحد الفنادق.

وطلبت صفحة "قناة شرم الشيخ"، محاسبة موظفي اللايف جارد بالفندق، بعد سماحهم لليوتيوبر أميرة الذهب وأسرتها، بإطعام الأسماك الملونة، على الرغم من خطورة ذلك على حياة هذا النوع من السمك الملون، وما يمكن أن يؤدي إليه الإضرار به، من تأثير سلبي على النظام البيئي للحياة البحرية.

أميرة الذهب وأسرتها أثناء القيام  بكارثة بحرية في شرم الشيخ

وعلق قال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، على فيديو اليوتيوبر الشهيرة أميرة الذهب، قائلا: “أوجه رسالة لأي شخص يقدم طعاما للسمك الملون، بأنه يجب أن يدرك خطورة هذا التصرف على النظام البيئي للحياة البحرية”، مضيفا: “انتوا بتأكلوا الأسماك الملونة أي شيء في إيديكم، ودا ممكن يجيب للسمك تسمم، ويموته”.

أميرة الذهب وأسرتها أثناء القيام  بكارثة بحرية في شرم الشيخ

 

وتابع: "السائحون من مختلف أنحاء العالم، بيدفعوا فلوس من أجل السفر إلى شرم الشيخ لمشاهدة  الكنوز الإلهية الموجودة بها، مثل: السمك الملون، والكائنات البحرية بجميع أنواعها، والشعاب المرجانية، التي يبلغ عمرها ملايين السنين، ويعتبر ذلك دخل مهم لمصر لا بد من الحفاظ عليه وتنميته.

أميرة الذهب وأسرتها أثناء القيام  بكارثة بحرية في شرم الشيخ

وكشف أحمد الشيخ في نقاط توعوية، مخاطر إطعام السمك الملون، حيث يؤدي إلى: 

1- تسمم الأسماك الملونة، وانقراضها فضلًا عن موت الشعاب المرجانية لأنها بتعيش على فضلات هذه الأسماك.

2- تعود السمك على وجود بشر يطعونه فيبدأ في الخروج إلى سطح المياه بحثا عن الطعام، وعدم البحث على أكله تحت المياه، وذلك يؤدي لتدمير المنظومة البيئية، ويجعل السمك الكبير الذي يتغذى على الأسماك الصغيرة والملونة، يبحث عن طعامه على سطح المياه أيضا، ويتبعه في ذلك أسماك القرش، فيحدث تغير بيئي خطير نتيجة لتغير سلوك الأسماك، ومنها يأتي هجومها على البشر.

3- الشعاب المرجانية كنوز إلهية لا تقدر بمال لا بد من الحفاظ عليها وعدم كسرها، نظرًا لأن محاولة كسرها ربما تسبب جروح كبيرة لقوتها، وثانيا انت بتضر بجمال بيئتك اللى ملايين السائحين يأتوا لمشاهدتها.

فيديو أميرة الذهب أثناء إطعام السمك الملون في شرم الشيخ هنا