رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بيان جديد من الهيئة الوطنية للصحافة عن مكافأة نهاية الخدمة للمحالين إلى المعاش

عبد الصادق الشوربجي
عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

أعلن المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه سيتم صرف مكافأة نهاية الخدمة للزملاء المحالين للمعاش بالمؤسسات الصحفية القومية حتى يوم ٩ أكتوبر ٢٠٢١، يوم الأربعاء المقبل الموافق ٢٢ يونيو ٢٠٢٢، وسيتم تحويل المكافأة للزملاء على حساباتهم البريدية أو البنكية.


وقال إن الهيئة تتخذ كل ما يلزم من إجراءات لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لصرف بقية المستحقات المتأخرة للزملاء المحالين للمعاش، حرصًا منها على حقوق ومصالح الزملاء المحالين للمعاش.

 

منها دمج مجلتي الكواكب وطبيبك الخاص في «حواء».. قرارات جديدة لـ«الوطنية للصحافة»
وفي وقت سابق، عقدت الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعًا، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة، وبحضور أعضاء الهيئة: المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والأساتذة وليد عبد العزيز، سامح عبدالله، أسامة أبو باشا، الشيماء عبد الإله، ومروة السيسي أمين عام الهيئة.


وانتهت الهيئة إلى عدد من القرارات، وذلك بإجماع الحاضرين:
أولًا: دمج مجلتي الكواكب وطبيبك الخاص في مجلة حواء، التي تصدر عن مؤسسة دار الهلال، مع إنشاء موقع إلكتروني خاص لكل إصدار، على أن يتم ذلك اعتبارًا من العدد الأول لشهر يونيو الجاري مع احتفاظ العاملين بالإصدارات المشار إليها بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى.


ثانيًا: تجديد مد خدمة إياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر لمدة 6 أشهر.


ثالثًا: تعيين مها سليمان حسن مرعي عضوًا بمجلس إدارة مؤسسة دار الهلال بدلًا من ممدوح إبراهيم هلال.


رابعًا: الموافقة على البدء في الإجراءات الخاصة باستثمار عدد من الأصول غير المستغلة بمؤسسات الأهرام ودار التحرير وروزاليوسف، وفقًا لما أوصت به لجنة استثمار الأصول بالهيئة.

 

وفي وقت سابق، أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن مؤسسات الصحافة القومية تقوم بدورها الوطني في إطار التنوير والوعي باعتبارها من ركائز الأمن القومي المصري.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022 / 2023، فيما يخص الهيئة الوطنية للصحافة، بحضور رئيس الهيئة.


وأضاف “الشوربجي” أنه لدينا مؤسسات وطنية تعمل على الحفاظ على الأمن القومي المصري من خلال دورها التنويري والتوعوي، مؤكدا أن الهيئة لديها استراتيجية واضحة تعمل على تنفيذها من أجل تطوير دور هذه المؤسسات.