رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أنا مش محطوط في الصورة ولو اتكلمت هغلط فى ناس كتير..

حسن شحاته يتصدر الترند بعد مهاجمة صلاح وموسيماني.. والحديث عن إيهاب جلال

حسن شحاتة
حسن شحاتة

تصدر  حسن شحاتة، المدير الفني سابقا لمنتخب مصر ونجم الزمالك المعروف باسم المعلم، الترند ومؤشرات البحث على جوجل بعد مهاجمة محمد صلاح وموسيماني ورسالته إلى إيهاب جلال كما تحدث عن حلمه فى حصول الزمالك على بطولة الدوري هذا الموسم.

حسن شحاتة: محمد صلاح لم يقدم شيئًا لمنتخب مصر

يرى حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول، أن محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي، لم يقدم شيئًا للفريق القومي المصري خلال السنوات الماضية.

وقال «شحاتة»، في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد: "محمد صلاح نجم نجوم العالم بما يقدمه مع ليفربول، لكنه لم يقدم شيئًا لمنتخب مصر، والمفترض أن يقدم ما هو أفضل من ذلك بكثير".

وتابع «المعلم»: "كل المنتخبات التي يواجهها منتخب مصر في إفريقيا، بمجرد أن يتسلم محمد صلاح الكرة، يضغط عليه 3 لاعبين، وهنا يفترض على المدرب تفريغ مساحات لصلاح".

وأتم «شحاتة» تصريحاته، مؤكدًا أن محمد صلاح في عدد كبير من المباريات لم يكن في الصورة.

حسن شحاتة: نفسى الزمالك ياخد الدوري السنة دي

وعلق حسن شحاتة مدرب منتخب مصر السابق، على مباراة القمة 124 بين الزمالك والأهلي، التي أقيمت أمس الأحد.

وقال حسن شحاتة، لذي قاد منتخب مصر للتتويج ببطولة إفريقيا ثلاث مرات متتالية، ونجم الزمالك السابق الشهير بالمعلم في تصريحات لقناة "صدى البلد" الفضائية: "الأهلي سيطر على المباراة في الشوط الأول على عكس الزمالك الذي لم يكن متماسكًا وظهر مرتبكًا طوال الـ 45 دقيقة الأولى،

ولكنه سيطر أحداث على الشوط الثاني".

وأكمل المعلم: "طريقة فيريرا في الشوط الأول لم تتناسب مع الزمالك، إلا أنه أعاد الأمور إلى نصابها بالتغييرات عندما دفع بشيكابالا، ولكن مندهش من استبدال أشرف بن شرقي".

وتابع شحاتة: "الزمالك أهدر فرصًا محققة، إلا أن التعادل كان عادلًا خاصة وأن كل فريق سيطر على شوط بالمباراة".

وأردف: "فيريرا مدرب كبير ويعرف الزمالك جيدًا، وسبق وحقق إنجازات في ولايته السابقة".

وأضاف: "الله يكون في عون سامي قمصان، لأنه تولى المهمة في توقيت صعب قبل مباراة القمة، وموسيماني حقق العديد من الإنجازات التاريخية للأهلي، إلا أن هذه الإنجازات لم تمنحه الاستمرارية في تدريب الفريق الأحمر".

وأعرب حسن شحاتة، عن أمله بعدم خسارة الزمالك أي نقاط مع بداية عام جديد له بعدما أتم عامه الـ75، متمنيًا أن يتوج الزمالك ببطولة الدوري ويظل في المقدمة دائمًا.

حسن شحاتة يتحدث عن إقالة إيهاب جلال

علق حسن شحاتة مدرب منتخب مصر السابق، على تولي إيهاب جلال خلال مسؤولية تدريب منتخب مصر الفترة الماضية، قبل تعرضه للإقالة عقب قيادته مباراتين رسميتين فقط.

وقال حسن شحاتة، الذي قاد منتخب مصر للتتويج ببطولة إفريقيا ثلاث مرات متتالية، في تصريحات لقناة "صدى البلد" الفضائية: "مبدئي  إنه  مفيش مدرب يمسك منتخب مصر ما دام مخدش بطولة، حتى ولو محلية على الأقل".

وتابع شحاتة: "منتخب مصر يحتاج لمدرب أجنبي يضيف له وليس العكس، إيهاب جلال تعرض للظلم بإقالته، خاصة أنه خاض مباراتين رسميتين فقط، أمر عشوائي للغاية".

ووجه حسن شحاتة رسالة إلى إيهاب جلال، قائلًا: "لا تفقد الثقة في نفسك أبدًا".

وفجر المعلم مفاجأة من العيار الثقيل، حيث قال: "كيروش تولى تدريب منتخب مصر لمجاملة محمد صلاح لأنه جاء عن طريق وكيله، عكس كوبر الذي حقق نجاحًا مع منتخب مصر وصعد مع الفراعنة إلى المونديال ونهائي كأس أمم إفريقيا".

وشدد: "أنا حزين على حال الكرة المصرية التي تشهد تدهورًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، لو أتكلمت هغلط في ناس كتير ودي مش عادتي، إحنا عايشين في حالة من العشوائية، والحل وضع خطة طويلة الأجل لتطوير الكرة المصرية أهمها انتظام مسابقة الدوري".

وأردف: "أنا مش محطوط في الصورة خالص ومش عارف إيه السبب، أنا حصلت على 3 بطولات أمم إفريقيا متتالية، ورحيلي بعدها حاجة غريبة، ثم بعدها يتقال حسن شحاتة راحت أيامه لكن أنا مش زعلان".

وأتم: "الوضع الحالي يحتاج لمدرب أجنبي، في ظل الاهتمام الكبير الذي يلقاه سواء من دعم إعلامي أو راتب كبير أو مميزات أخرى، إلا أنه من الضروري وجود خبراء مع المدرب الذي سيتولى المهمة، مصر تمتلك مدربين أفضل من حسن شحاتة، وأكره المجاملات التي تحدث خلال الوقت الحالي في الكرة المصرية".

رسالة موسيماني إلى حسن شحاتة

الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى السابق، على تصريحات حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى السابق، والتى أثنى فيها عليه عندما قال شحاتة أمس، "هو أحد أعظم المدربين فى القارة لقد قام بعمل رائع مع الأهلي".

ونشر موسيماني عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، "حسن شحاتة المدرب الأسطورى الذي غزا كأس أمم إفريقيا، أنت أحد الأسباب التي دفعتني للقدوم إلى مصر والنادى الأهلى، لقد أمضينا عدة أيام معًا فى المغرب خلال دورة المدربين، ظللت تقنعني بالمجيء إلى مصر والعمل فيها، كان لشرف لى الاستماع إليك بعد مشوارك الطويل ورحلتك الرائعة في قارة إفريقيا".

الكاف يهنئ المعلم حسن شحاتة بعيد ميلاده

وهنأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أسطورة الكرة المصرية حسن شحاتة، المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر، بعيد ميلاده رقم 73، والذى يحتفل به المعلم  فهو من مواليد 19 يونيو 1949، وحقق "المعلم" العديد من الإنجازات الفريدة والمميزة في تاريخ الساحرة المستديرة سواء كان لاعبا أو مدربا.

ونشر الحساب الرسمي للكاف على توتير فيديو لأهم أبرز إنجازات حسن شحاتة، معلقا عليها، "المدرب الوحيد الذى استطاع التتويج بكأس الأمم الأفريقية 3 مرات على التوالى، عيد ميلاد سعيد لأسطورة كرة القدم المصرية حسن شحاتة".