رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ المنيا يوجه بتخصيص 9 أتوبيسات لنقل طلاب الثانوية العامة

تخصيص 9 أتوبيسات
تخصيص 9 أتوبيسات لنقل طلاب الثانوية العامة بالمنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أنه تم تخصيص 9 أتوبيسات لنقل طلاب الثانوية العامة من قاطني مدينة المنيا الجديدة، إلى لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك حرصًا من المحافظة على التيسير على أبنائها من الطلاب، طوال فترة الامتحانات الشهادة الثانوية العامة وضمن استعدادات المحافظة لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022، والتي ستنطلق غدًا الاثنين الموافق 20 يونيو الجاري.

تخصيص 9 أتوبيسات لنقل طلاب الثانوية العامة بالمنيا

وسيكون التحرك للأتوبيسات في تمام الساعة الـ7 ونصف، ويكون توزيعها كالتالي، أتوبيس لنقل الطلاب من منطقة كمين الصفا وحي القرنفل، و4 أتوبيسات (للبنات) يتمركزون في ميدان الشباب، و4 أتوبيسات (للأولاد) يتمركزون أمام مدرسة المنيا الثانوية بنين بالمنيا الجديدة، وذلك لنقل الطلاب إلى اللجان المخصصة لهم بمدينة المنيا، والعودة بهم إلى نفس الأماكن عقب انتهاء الامتحان.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة، ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، بالإضافة لعقد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والتنسيق والتواصل مع غرف العمليات الرئيسية والفرعية بمديرية التربية والتعليم بجميع المراكز، موجهًا كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم كافة أوجه الدعم لمديرية التربية والتعليم في إجراء أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس بصفة دورية ومستمرة، بالإضافة للتنسيق مع إدارة المرور لمنع التزاحم بمحيط اللجان.

من جانبه، أوضح محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم تخصيص 114 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المؤدين للامتحانات يبلغ 39 ألف و98 طالب وطالبة.

محافظ المنيا يتابع عددا من الخدمات العامة بمركزى مطاى وبنى مزار

وعلى صعيد آخر، أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جولة تفقدية لمتابعة عدد من الخدمات العامة بمركزى بنى مزار ومطاى، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، عماد حسن، رئيس مركز بني مزار، سعيد محمد، رئيس مركز مطاى، المهندس أحمد حسن مدير مديرية الطرق وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب والجهات المعنية.

وخلال جولته اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمركز بني مزار، تابع محافظ المنيا أعمال إنشاء كوبرى بنى مزار بالمدينة على طريق مصر أسوان الزراعى بتكلفة تقديرية ٣٥٠ مليون وبطول ١.٢٠٠ كم والمكون من حارتين لكل اتجاه.

كما تفقد المحافظ أعمال رصف ٣ شوارع تفرعات بمركز بنى مزار والتى تضم شارع العاشر من رمضان (شوارع المستشفي) بطول ٦٠٠ متر ضمن الخطة المركزية للعام المالى 2021/2022، يأتى ذلك جولات المحافظ الميدانية لمتابعة سير العمل وحل كافة المشكلات والمعوقات التى تقف أمام إنجاز أية مشاريع.

كما تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعمال إحلال وتجديد وتوسعة كوبرى على باشا بالمناهرة وكوبرى كفور لطف الله بمركز مطاى، وذلك ضمن خطة مديرية الطرق والكبارى بالمحافظة من أجل تطوير كافة الطرق والكبارى بالمحافظة والعمل على رفع كفاءتها وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

والتقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالمواطنين واستمع لمشكلاتهم موجها كافة الجهات المعنية بسرعة حلها فى أقرب وقت ممكن من أجل تحسين جودة الحياة للمواطنين والمساهمة الفعالة لتحقيق التنمية الشاملة فى كافة مناحى الحياة.