رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدولي للدراسات: قمة مصر والبحرين والأردن تشكل دفعة جديدة لمسار العلاقات المشتركة

الدكتور أحمد مصطفى
الدكتور أحمد مصطفى

قال الدكتور أحمد مصطفى، خبير التطوير المؤسسي، رئيس المركز الدولي للدراسات والعلوم، إن القمة الثلاثية التي جمعت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، تشكل دفعة جديدة لمسار العلاقات الأخوية المشتركة بين الأشقاء في كافة المجالات والقائمة على رؤى متناغمة ومتوافقة بين قادة البلدان الثلاثة.

قمة مصر والبحرين والأردن

وأوضح، أن الرئيس السيسي يحرص دائمًا وأبدًا على تعزيز وتقوية ما يربط مصر والبحرين والأردن في كافة القضايا، لافتا إلى أن أهمية تلك القمة الثلاثية تكمن في توثيق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدان الشقيقة..

استقرار منطقة الشرق الأوسط

وأضاف، رئيس المركز الدولي للدراسات والعلوم، أن التنسيق بين القيادة السياسية والقادة العرب يخدم القضايا العربية والإقليمية بما يضمن استقرار المنطقة والشرق الأوسط، موضحا أن زيارة عاهل البحرين والعامل الأردني لاقت ترحيبا كبيرا من كافة القوى السياسية ووسائل الإعلام المصرية.

وأكد الدكتور أحمد مصطفى، على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين مصر والبحرين، وصولًا إلى مرحلة التكامل لا سيما في ظل ما تتمتع به مصر من تنمية على يد الرئيس السيسي، موضحا أن زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ستجني ثمارا اقتصادية جديدة، منوها بأن هذه الزيارات التي يقوم بها رؤساء وملوك الدول العربية لمصر تؤكد أهمية تعاونهم مع مصر خلال هذه الفترة باعتبارها أساسا قويا لكل الدول العربية ومكانتها لديهم لا زالت قوية.

وأشار إلى أن مصر في الفترة القادمة ستشهد ازدهارا قويا في كل المجالات خاصة بعد عدة الزيارات التي قام بها الرئيس السيسي خارجيا والزيارات المتتالية للدول العربية داخليا وهو أكبر دليل على عودة مصر لمكانتها الريادية مرة أخرى في فترة زمنية قصيرة.

ولفت إلى أن هناك توافقا في القيادة السياسية في مصر والبحرين والأردن حول التوصل للصراعات العربية الداخلية المسلحة سواء في ليبيا أو اليمن وسوريا، مؤكدا أن مصر ستظل دوما ركيزة للأمن القومي العربي والمنطقة وحرصا دوما على الوقوف مع أشقائها ضد كل من يهدد أمنهم.