رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر شكل أسئلة امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة

شكل أسئلة امتحان
شكل أسئلة امتحان مادة التربية الدينية الثانوية العامة

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحان مادة التربية الدينية الثانوية العامة لن تتطلب تسميع سور قرآنية؛ لأنها عبارة عن اختيار من متعدد وليس بها أجزاء مقالية تستدعي من الطالب أن يجيب عليها بالكتابة.

شكل أسئلة امتحان مادة التربية الدينية الثانوية العامة

وقال المصدر، في تصريح خاص، أن الأسئلة الخاصة بمادة التربية الدينية، ستتراوح بين الفهم والحفظ وتكملة كلمات ناقصة بآيات قرآنية وأحاديث نبوية، في أجزاء بسيطة، وأن البقاي عبارة عن أسئلة تقيس الحفظ بحكم محتوى المادة نفسها.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022 للمواد غير المضافة للمجموع، غدا الاثنين، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأكدت الوزارة تسجيل كود الامتحان المدون بكراسة الأسئلة علي ورقة «البابل شيت».

707 آلاف و992 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2022

ويؤدي نحو 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة في الشعبتين «العلمية والأدبية»، امتحان مادة التربية الدينية والتربية الوطنية، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

كما سيؤدي الطلاب امتحان الاقتصاد والإحصاء، بعد غد الثلاثاء، وستتضمن كراسة أسئلة مادة الإحصاء، ورقة مفاهيم للقوانين التي سيحتاجها الطالب للإجابة على الأسئلة، يبدأ جدول امتجان الثانوية العامة، غدا بالمواد غير المضافة وينتهي لخميس 21 يوليو امتحان مادة الأحياء لشعبة علوم والرياضيات التطبيقية والفلسفة والمنطق.

وأشارت وزارة التعليم، في بيان سابق لها، إلى أنه في حالة حدوث أي تلف بـ«البابل شيت»، يسمح للطالب بتبديلها بورقة أجابة أخرى أثناء الامتحان، مع تحرير محضر بذلك، والتخلص من الورقة التالفة.

ووجهت الوزارة طلاب الثانوية العامة بتسجيل البيانات صحيحة على ورقة الإجابة وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف، وتأكيد كود الامتحان المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.