رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير البترول يبحث مع مبادلة الإماراتية سبل تعزيز استثماراتها في مصر

زيادة استثمارات مبادلة
زيادة استثمارات مبادلة الإماراتية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد، منصور آل حامد الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول الإماراتية، لبحث تعزيز التعاون وفرص زيادة الاستثمارات للشركة الإماراتية  في مصر.

وأشار المهندس طارق الملا في بداية اللقاء، إلي أن مصر والإمارات تربطهما علاقات متميزة في مختلف المجالات، لافتا إلى أن مجالات الطاقة والبترول والغاز اكبر داعم للتعاون المصري الإماراتي على الصعيد الاقتصادى.

تعميق الشركة الإماراتية المصرية

وأكد الملا، استعداد قطاع البترول لتعميق الشراكة مع الشركة الإماراتية التي تتطلع لضخ استثمارات جديدة في عدد من المجالات وتنويع استثماراتها في قطاع البترول وخاصة في مجال الغاز الطبيعى بحكم أهميته الحالية كوقود انتقالى داعم للتوجه نحو الوقود الأنظف وخفض الانبعاثات.

 وأوضح أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل فريق عمل مشترك، وعقد ورشة عمل بين الجانبين خلال الشهر المقبل لطرح واستعراض كل الفرص والمجالات المتاحة للاستثمار في الآجل القصير والمتوسط والطويل، ووضع خارطة طريق للاستثمارات المشتركة.

ومن جانبه أكد رئيس شركة مبادلة للبترول، أن مصر دولة واعدة وزاخرة بالفرص الاستثمارية في قطاعات الطاقة والبترول والغاز، وأن دولة الإمارات  داعمة للاستثمار في مصر في هذا القطاع،  مضيفًا أن شركة تتطلع تتطلع لزيادة ضخ استثماراتها في مصر، مؤكدًا جاهزيتها للمشاركة في المشروعات والفرص الاستثمارية الجديدة بهذا القطاع.

زيادة استثماراتها في قطاع الغاز 

وأوضح أن مبادلة لديها اهتمام كبير بزيادة استثماراتها في قطاع الغاز الطبيعى على وجه الخصوص، كما ان استراتيجيتها للاستثمار تركز كذلك على دراسة الفرص المتاحة للتعاون والاستثمار في مختلف الأنشطة البترولية واستغلال الهيدروجين والطاقات الجديدة والتحول الطاقى وإزالة الكربون، منوهًا عن وجود فريق عمل من الشركة جاهز للتعاون ودراسة الفرص في مصر.

وتطرق اللقاء أيضا إلى الفرص المتاحة في مجالات البحث عن الغاز الطبيعى وإنتاجه في المناطق الواعدة  بشرق المتوسط ودلتا النيل البحرية والتي تتطلب استثمارات كبيرة وتكنولوجيات متطورة، كما تم استعراض فرص التعاون والاستثمار في الحقول القديمة في عدد من المناطق بخليج السويس والصحراء الغربية باعتباره من المجالات الجاهزة لبدء الاستثمار فيها على الآجل القصير.