رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

واتساب يحدث المكالمات الجماعية بميزة هامة جدًا

واتساب
واتساب

أعلن تطبيق التراسل الفوري واتساب عن تحديث ميزة المكالمات الصوتية الجماعية، حيث تهدف الأدوات الجديدة إلى محاربة الإحباطات العديدة من ميزة الاتصال الجماعي في واتساب، حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين ينضمون ثم يُحدثون الكثير من الضوضاء، أو ينضمون دون أن تدرك ذلك على الإطلاق.

تأتي التغييرات بعد عام من التحسينات على تطبيق التراسل الفوري واتساب، والذي قدم في الأشهر الأخيرة أدوات جديدة مثل طرق نقل المحادثات بين أجهزة Android و iPhone.

ميزة جديدة للمحادثات الجماعية

وتم الكشفت الآن عن التغييرات الجديدة على المكالمات الصوتية الجماعية لتطبيق التراسل الفوري واتساب وهي نفسها ميزة جديدة نسبيًا ويتم تحديثها غالبًا.

تجلب التغييرات إشعار شعار جديد عندما ينضم شخص ما إلى مكالمة صوتية جماعية. في السابق، كان من الممكن تفويت أي شخص ينضم إلى مكالمة إذا كانت المحادثة كبيرة وخارج الشاشة، مما يعني أنه يمكنك التحدث إلى شخص ما دون أن تدرك ذلك.

الآن، سيظهر إشعار، ينبه الأشخاص إلى حقيقة أن شخصًا ما قد انضم إلى مكالمة، وسيحدث ذلك حتى في المحادثات الكبيرة وعندما لا يظهر شخص ما في قائمة الأسماء على الشاشة.

سيضيف تطبيق التراسل الفوري واتساب أيضًا خيار كتم صوت الأشخاص الآخرين، وهذا يعني أنه سيتم أيضًا كتم ضوضاء الخلفية أو عوامل التشتيت الأخرى، وهذا يعني أنه إذا كان الشخص في بيئة صاخبة، على سبيل المثال، فلن يضطر أي شخص آخر في الدردشة إلى سماعه.

ولعل الأهم من ذلك كله هو خيار إرسال رسائل إلى المشاركين الآخرين في مكالمة صوتية، حيث سيتمكن المستخدمون من فتح محادثة بسرعة مع شخص واحد فقط، من المحادثة نفسها.

من المفترض أن يسهل ذلك طرح قضايا محددة، دون الانضمام إلى الضوضاء المحمومة في كثير من الأحيان لمكالمة الفيديو الكبيرة.

ومؤخرًا، أعلن تطبيق التراسل الفوري واتساب عن ميزة جديدة، انتظرها الجميع، وهي نقل المحادثات والأرشفة من هواتف آندرويد إلى هواتف آيفون والعكس، وهي ميزة كان ينتظرها الجميع من أجل نقل محادثاته الهامة بين هواتفه المختلفة بكل سهولة.