رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إجراءات عاصفة من محافظ المنوفية ضد أصحاب المخابز البلدية.. اعرف التفاصيل

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، على غلق 11 مخبزا بلديا لمدة شهر كعقوبة إدارية بنواحي البتانون وميت خاقان بشبين الكوم، وميت ربيعة بمنوف، وسرسنا مركز الشهداء، وشنتنا الحجر ببركة السبع، وكفر ربيع بتلا، وبندر قويسنا وكفر أبنهس بقويسنا، ومركز السادات، وغلق مخبز أخر بمركز السادات لمدة ثلاث أشهر كعقوبة إدارية وذلك لإنتاج خبز ناقص الوزن ومخالفته للتوجيه الوزاري الصادر في هذا الشأن.

وجاء ذلك بناءً علي المذكرة المقدمة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية وبمرور اللجنة المشكلة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية للتفتيش على المخابز لمتابعة سير العمل بنطاق المحافظة.

ووافق المحافظ على غلق 3 مخابز بلدي لمدة شهرين بنواحي منشأة الشريكين وشبرا باص بشبين الكوم، وميت أبو الكوم بتلا كعقوبة إدارية وذلك لوجود ماكينة صرف الخبز خارج نطاق المخبز،، وفى ذات السياق وافق محافظ المنوفية علي غلق مخبز بلدى بناحية شنواي مركز أشمون لمدة ستة أشهر، وذلك لإعاقة الحملة والتعدي عليها وعدم تمكينها من أداء عملها.

وشدد محافظ المنوفية، على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

خلال لقائه اليومى.. محافظ المنوفية يوجه بحل مشاكل المواطنين

وعلي جانب آخر، قدم أحد شباب قرية دراجيل بمركز ومدينة الشهداء شكره وتقديره للواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على استجابته الفورية وسرعة إنهاء إجراءات رخصة المشروع الخاص به وتوصيل كافة المرافق مما يساهم في توفير فرص عمل للشباب، وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجة الدعم والرعاية الشاملة لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات المتنوعة لتعزيز ثقافة العمل الحر والحد من البطالة وذلك بما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات، وجاء ذلك خلال اللقاء اليومي بالمواطنين والذي حرص محافظ المنوفية على عقده بشكل يومى لإيجاد حلول سريعة لكافة مشاكل المواطنين.

وفي سياق متصل، تبرعت سيدة من الخاطبة البلد تبلغ من العمر 52 عامًا بقطعة أرض على مساحة 8 قيراط بناحية كفر داوود لإقامة معهد دينى ومدرسة عليها لخدمة أهالى القرية، وقد كلف محافظ المنوفية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة السادات باتخاذ اللازم للنهوض بالعملية التعليمية وخدمة أبنائنا الطلاب.

من جانبه، وجه المحافظ بتوفير كشك بموقف تلا الجديد لأرملة من ناحية مركز تلا تعول أربعة أبناء أحدهم يعانى من زيادة بكهرباء المخ مراعاة لظروفها الإجتماعية الصعبة، فيما وجه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع بالموافقة على إدراج مواطنة ضمن العمالة اليومية بالوحدة المحلية نظرا لظروفها المعيشية.

وأكد محافظ المنوفية على استمرار عقد لقاءاته اليومية بالمواطنين من أبناء وأهالي المحافظة للتعرف على شكواهم وطلباتهم للتعامل الفورى معها حفاظا على مصالحهم وحقوقهم، مؤكدًا بأن جميع الأجهزة الخدمية والتنفيذية تعمل بكامل طاقتها لتقديم خدمات أفضل للمواطن المنوفى.