رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل وموعد امتحانات القبول بالجامعات الأهلية بتنسيق 2022

تفاصيل وموعد امتحانات
تفاصيل وموعد امتحانات القبول بالجامعات الأهلية بتنسيق 2022

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن تفاصيل وموعد امتحانات القبول بالجامعات الأهلية بتنسيق 2022، استعدادًا للعام الجامعي الجديد.

موعد عقد امتحانات القبول بالجامعات الأهلية

وبحسب مكتب القبول والتنسيق بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية- الجلالة- العلمين الدولية- المنصورة الجديدة)، سيتم إجراء جولة جديدة لـ امتحانات القبول بالجامعات الأهلية 2022، يوم الثلاثاء المقبل 21  يونيو الجاري، وذلك للطلاب الذين تم تأجيل امتحانهم سابقًا، بالإضافة إلى الطلاب الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم، وقاموا بسداد الرسوم حتى يوم الجمعة الموافق 17 يونيو الجاري، بتنسيق الجامعات 2022-2023.

نرشح لك..

فشل وتخبط.. أسرار عزوف الطلاب عن الجامعات الأهلية وتفضيل روسيا وأوكرانيا

آخر موعد للتقديم على الجامعات الأهلية (الأوراق والمستندات المطلوبة)

وأوضحت الجامعات، أنه تيسيرًا على الطلاب يتيح مكتب القبول والتنسيق بالجامعات الأهلية تأجيل موعد امتحانات القبول بالجامعات الأهلية للطلاب الذين لديهم أعذار قهرية يقبلها مكتب القبول والتنسيق وعليهم الدخول على النظام وإرسال طلب تأجيل الاختبار لموظفي الدعم الفني من خلال قائمة استفسارات حيث يتيح النظام للطلاب تأجيل موعد الاختبار لمرة واحدة فقط لموعد لاحق في الدورات التالية، كما يتيح له التحويل من امتحان أونلاين بالمنزل بمراقبة إلكترونية إلى امتحان من داخل أحد مراكز الجامعات الأهلية الأربعة أو التحويل من الامتحان داخل أحد مراكز الجامعات الأهلية الأربعة إلى امتحان أونلاين من المنزل بمراقبة إلكترونية.

التسجيل في امتحانات القبول بالجامعات الأهلية

وأشار مكتب التنسيق إلى أن باب التسجيل سيظل مفتوحًا للطلاب من جميع الشهادات العربية، والمعادلة، والثانوية العامة المصرية، والأزهرية حتى إعلان نتائج اختبارات الثانوية العامة المصرية، وسيتم إجراء امتحانات القبول بالجامعات الأهلية، في مواعيد محددة، وعلى دورات متعاقبة.

وكانت الجامعات الأهلية تعمل على اختبارات القبول للطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، استعدادًا، لالتحاقهم بالجامعات الأهلية لاستكمال دراستهم، بعد أزمة الحرب الروسية الأوكرانية.

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة ستنطلق 28 يونيو الجاري، وسط إجراءات احترازية لتفادي ظاهرة الغش، في حين انتهى طلاب شهادة الدبلومات الفنية من امتحانات نهاية العام الدراسي 2021-2022، ومن المُقرر أن يتم فتح باب التنسيق على الجامعات بعد انتهاء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022، على أن يتم عقد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية أيضًا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.