رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطالبا بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرصة

الزمالك يستعين بوزير الشباب قبل لقاء القمة 124 أمام الأهلي

مذكرة الزمالك
مذكرة الزمالك

 

أرسل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار  مرتضى منصور خطابا رسميا إلى الدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة خلال الساعات القليلة الماضية قبل لقاء القمة 124 مطالبا بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص المتعلق بأعداد الجماهير التى سوف تحضر لقاء الأهلي والزمالك، على ملعب السلام.

 

الزمالك يستعين بوزير الشباب قبل لقاء القمة 124 أمام الأهلي 

 

جاء خلال خطاب المستشار  مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ليعترض فيه على الحضور الجماهيري في مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي في اللقاء المؤجل من الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري والمقرر له غدًا الأحد باستاد السلام.

وجاء نص خطاب الزمالك كالتالي:

معالي الأستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تحية طيبة وبعد

يسعدني أن أهدي سيادتكم ‏خالص تحياتي وتحيات مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية

‏سبق وأن أقيمت مباراة الزمالك والأهلي في الدور الأول دون جماهير باستاد القاهرة، فوجئنا أن مباراة الزمالك والأهلي التي ستقام 19 يونيو الجاري ستقام بجماهير حيث سيسمح للنادي الأهلي بدخول حوالي  ‏4000 مشجع، والزمالك حوالي ألف ونصف مشجع ‏وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص خاصة وأن المباراة  الأولى أقيمت دون جماهير، ‏كما أن الملعب الرئيسي الذي يستقبل مباريات الفريقين هو ستاد القاهرة وهو الملعب الذي  أقيمت عليه مباراة الدور الأول، ‏ولذلك فإن إقامة المباراة على ستاد الأهلي هو إخلال جسيم  بمبدأ تكافؤ الفرص.

‏ولذلك فإن مجلس إدارة نادي الزمالك يرفض إقامة مباراة في ستاد الأهلي المسمى باستاد السلام وكذلك في حضور جماهير.

‏فالرجاء إصدار توجيهاتكم  لاتحاد الكرة ومن تدعى رابطة الأندية التي يقاطعها ‏نادي الزمالك، كذلك إخطار سيادتكم ‏الأجهزة الأمنية بأن ستاد الأهلي المسمى ستاد السلام ‏يتواجد داخل منطقة سكنية ‏ما قد يسبب مشاكل أمنية.

 

10 ممنوعات   للجماهير قبل لقاء 

 القمة 124بين الأهلى والزمالك

1.   منع دخول الشماريخ نهائيًا لداخل الاستاد.


2.   منع حمل لافتات مسيئة أثناء المباراة.

3.   منع التجمع أمام البوابات الرئيسية للاستاد.

4.   الانصياع لتعليمات رجال الأمن المكلفين بالتأمين.

5.   الالتزام بقواعد التفتيش المعمول بها لدى دخول الاستاد.

6.   منع دخول الاستاد بعد الساعة السادسة مساءً.

7.   يحذر التعرض للاعبي الفريقين بأى وسيلة من الوسائل.

8.   الالتزام بالأماكن المخصصة للجماهير والدخول من البوابات المحددة بالتذاكر.

9.   إخلاء الاستاد عقب الانتهاء من المباراة.

10. الخروج بمظهر حضارى يليق بسمعة الرياضة المصرية.
وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الأفريقية غرف عمليات لتأمين المباراة، وتأمين دخول وخروج الجماهير وممرات اللاعبين، ووضعت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية خطة لتأمين طاقم التحكيم الأجنبي الذي سيدير المباراة بقيادة الإسباني خوسيه لويس مونويرا.

 

 


 

تذكرتي تعلن نفاذ تذاكر لقاء  القمة 124

 

أعلنت شركة "تذكرتي"، نفاذ تذاكر مباراة القمة المرتقبة بين الزمالك والأهلي، بشكل رسمي.

ويلتقي الزمالك مع الأهلي بعد غدًا الأحد 19 يونيو، على ملعب السلام، باللقاء المؤجل من الجولة 20 لبطولة الدوري المصري.

وأكدت شركة "تذكرتي" المسؤولة عن بيع تذاكر المباريات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن التذاكر الخاصة بجمهوري الزمالك والأهلي نفذت، وذلك قبل يومين من موعد المباراة.

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة أعلنت في وقت سابق، زيادة الحضور الجماهيري في المباراة إلى 5000 مشجع لكل فريق بدلًا من 2500، بجانب تخفيض سعر التذكرة لتكون 75 جنيه بدلًا من 100 جنيه للتذكرة الموحدة.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، جمعها من 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل مباراتين وخسر 4 مباريات.

ويأتي الأهلي في المركز الثالث خلف بيراميدز الوصيف، برصيد 40 نقطة حصدها من 17 مباراة، إذ حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل 4 مباريات وتعرض لهزيمة واحدة.

20 كاميرا تنقل القمة 124 بين الأهلي والزمالك من ملعب السلام  


يستضيف ملعب السلام الدولي، المواجهة المرتقبة بين الزمالك والأهلي في القمة رقم 124، المؤجلة من الجولة 20 لبطولة الدوري المصري، وذلك بعد غدًا الأحد في تمام الثامنة مساءً.
ومن المقرر أن تبث المباراة بتقنية 4k، وتتولى الوحدة 23 بالتليفزيون المصري نقلها عبر الهواء مباشرة، باستخدام 20 كاميرا، بالإضافة إلى كاميرا "درون".
ومن المقرر أن يتولى إخراج مباراة القمة تليفزيونيًا، مجموعة من المخرجين.
ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، جمعها من 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل مباراتين وخسر 4 مباريات.
ويأتي الأهلي في المركز الثالث خلف بيراميدز الوصيف، برصيد 40 نقطة حصدها من 17 مباراة، إذ حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل 4 مباريات وتعرض لهزيمة واحدة.