رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

توفير كواشف حرارية.. انتهاء استعدادات مديرية تعليم الدقهلية لماراثون الثانوية العامة

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

أعلن علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التعليم بالدقهلية، أنه جرى التنسيق مع رئيس لجنة إدارة الثانوية العامة على توفير كواشف حرارية لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول للامتحان وتوفير الكمامات والمطهرات على أبواب اللجان، ضمانا لسلامة الطلاب.

كما أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، انتهاء استعدادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢١ والتي من المقرر انطلاقها، يوم الاثنين المقبل، الموافق 20 يونيو الجاري وتنتهى فى ٢١ يوليو.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن اجمالى عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات بلغ ٤٩ ألفا و٦٨٢ طالب وطالبة بالثانوية العامة بمدارس المحافظة، منهم ٢٧ ألفا ٢٥٢طالبا وطالبة بالقسم العلمي "علوم"  و٦٦٣٠ طالبا وطالبة، بالقسم علمي "رياضة"، و١٤ ألفا و٣٨١ طالبا وطالبة بالقسم الأدبي و٤١٩ طالبا وطالبة دبلومة يؤدون الامتحان امام ١٤٩ لجنة  بـ ١٧ إدارة تعليمية.

وصرح وكيل وزارة التربية بالدقهلية، بأن  مديرية التربية والتعليم انتهت من جميع استعدادات لجان الامتحان بتجهيز ١٤٩ لجنة بمدن وقرى المحافظة التابعة لـ١٧ إدارة تعليمية، من استمرار أعمال التعقيم والتطهير وتوفير المطهرات، والإضاءة الجيدة وإضافة لمتطلبات السلامة المهنية، فضلا عن توفير الجو الهادئ لهم.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه تم الانتهاء من تجهيز ٣٧ استراحة خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات بالمحافظة، وتم التشديد على مشرفي الاستراحات بتذليل العقبات والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة وتجهيزها بالأثاث ووسائل الراحة اللازمة والخدمات المعاونة، ومراعاة قرب موقعها من اللجان.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على إنهاء الاستعدادات اللازمة لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات وتوفير الأجواء الآمنة للطلاب والالتزام بالقرارات والتعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وتكثيف أعمال تعقيم وتطهير مقار اللجان قبل وبعد الامتحانات وتوافر الإنارة الكافية والبديلة حال انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار إلى أنه تم الاطمئنان على وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية للمتابعة والتنسيق مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل اى عقبات وحل المشكلات فور حدوثها.

بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه تم عقد برتوكول تعاون مع وكيل وزارة الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة امتحانية والتأكيد على التباعد والمسافات البينية الآمنة بين الطلاب داخل اللجان.

كما تم التنسيق مع الجهات المعنية على تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات ومنع تكدس أولياء الأمور والطلاب بمحيط المدارس التي بها لجان طوال فترة الامتحانات.

وأكد عبد الرؤوف، أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين صناديق أوراق الامتحانات وتأمين اللجان الامتحانية، خلال امتحانات الثانوية العامة، وذلك لحماية الطلاب، مع عدم السماح لذويهم بالتواجد في حرم اللجان ومنع التجمعات فضلا عن منع محاولات الغش من خارج اللجان.