رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

400 وظيفة جديدة.. برعاية وزارتي القوى العاملة والتضامن لـ "القادرون بإختلاف"

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه اليوم السبت عقد أول ملتقى توظيف سنوي يساهم في القضاء علي بطالة  الـ "القادرون بإختلاف" تحت عنوان "خطوة"، بالتعاون مع مؤسسة "حلم"، بمحافظة القاهرة في المبنى اليوناني (الجريك كامبس) بوسط البلد، وبدعم منGoogle.org  وبرعاية وزارتي القوي العاملة والتضامن الاجتماعي.

وأوضح وزير القوى العاملة، إن الملتقى يسهم في القضاء علي بطالة الأشخاص أصحاب الهمم والعزيمة من خلال توفير فرص عمل لهم لتحقيق الاستقلال المادي، ويتماشى مع توجهات الدولة لتحقيق التنمية المستدامة  لدمج الأشخاص من هذه الفئة في جميع جوانب الحياة.

توفير 400 فرصة عمل لقادرون بإختلاف

وأشار وزير القوى العاملة إلى، أن الملتقى  يوفر 400 فرصة عمل لـ "القادرون بإختلاف" من الخريجين الباحثين عن فرص عمل، ويشارك فيه نحو 30 من كبرى الشركات العاملة بالسوق المصرية، وتوفر فرص للعمل بمرتبات  تبدأ من ٢٤٠٠ بجانب امتيازات مختلفة حسب الشركة ونوع العمل والإعاقة.

وقال الوزير: “إن مؤسسة حلم تنفذ تدريب متنوع لذوى القدرات من الفئة الممتازة من خريجى الجامعات من خلال منحة SEED وتوفر فرص عمل مباشرة لكل خريجى هذه المنحة، مما يتيح لنا استهداف تدريب هذه الفئة في بعض المحافظات التى نجد فيها بعض الصعوبات وتوظيفهم وتدريبهم وتشجيعهم”.

ومن المقرر أن يستقبل الملتقي أكثر من 1000 باحث عن عمل من ذوي الإعاقة، حيث يتم عقد مجموعة من ورش العمل خلال الملتقى تهدف لرفع كفاءة الشركات في التعامل مع الـ "القادرون باختلاف"، وكيفية دمجهم والاستفادة من قدراتهم بالطريقة المثلى.

وطلبت مؤسسة "حلم" التعاون مع وزارة القوي العاملة فى مبادرة "مصر بكم أجمل"  وتقديم أطر للتعاون حسب رغبتنا، ويشارك فى الملتقى مجموعة متنوعة من مقدمى الخدمات المختلفة للأشخاص ذوي الإعاقة بما في ذلك توفير أدوات المساعدة والرياضة والفنون والمسرح، كما يوفر الملتقى خطوة للأشخاص ذوي الإعاقة للحصول على تدريب وورش عمل لتأهيلهم لسوق العمل مثل برنامج منحة SEED المقدمة من قبل "حلم" بالشراكة مع دروسوس، كما يأتي الملتقى برعاية شركة راية بدعم من دروسوس شريك حلم في الدمج  والراعي الإعلامي الرسمي سكوب إمباير.

طريقة التسجيل لحضور الملتقي

وقال الوزير، إنه على الراغبين في التسجيل من الـ "القادرون بإختلاف" لحضور الملتقى الدخول على اللينك التالى: https://forms.gle/zYY9NCMU4AgPZ4d98