رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة يوجه بتسوية المستحقات التأمينية لزوجة مصرى توفى فى إيطاليا

أصدر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو بتسوية المستحقات التأمينية للمواطنة "س.ع.م" المقيمة  بمحافظة الإسكندرية عن زوجها المتوفى والذى كان يعمل بدولة إيطاليا والتواصل مع هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية، لمعرفة مستحقاتهم التأمينية لدى الهيئة "الأنبس"، وآليات الحصول عليها.

تسوية المستحقات التأمينية لورثة المتوفي بإيطاليا

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير تلقى تقريرًا من الملحق العمالي الدكتور محمود حمزاوي رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو، أشار فيه إلى أنه تحرك على الفور، وتواصل مع هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية "الأنبس"  لبحث المستحقات التأمينية لورثة المتوفي، نجح بالتواصل الفعال والمستمر مع الهيئة في تسوية المستحقات التأمينية للمواطنة "س.ع.م" المقيمة  بمحافظة الإسكندرية عن زوجها المتوفى السابق عمله بدولة إيطاليا.

وأشار الدكتور محمود حمزاوي، إلى أنه تم إقرار معاش شهري للمواطنة بعملة اليورو بما يعادل نحو ١١ ألف جنيه شهريا اعتبارا من شهر يونيو 2022، فضلا عن المعاشات المستحقة لها اعتبار من تاريخ وفاة زوجها في ٢٧ مايو ٢٠٢١ حتى تاريخ بدء صرف المعاش المشار إليه والتي يقدر إجمالها بما يعادل ١٣٢ ألف جنيه.

وتقدمت المواطنة بخالص الشكر لوزير القوي العاملة محمد سعفان والسفيرة منال عبد الدايم ومكتب التمثيل العمالي بميلانو.

استرداد 18 مليون ليرة لبنانية لـ12 عاملا مصريا في بيروت
 

في نفس السياق، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت  "لبنان"، نجح في استرداد 18 مليون ليرة لبنانية قيمة تنازل عن الكفالة المصرفية لـ12  عاملا مصريا، موضحًا أن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل في حالة إحضار مواطن أجنبي، يتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن ذلك جاء في التقرير الذي تلقاه الوزير من  مكتب التمثيل العمالي ببيروت، في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.

وأوضح المتحدث الرسمي أن  التقرير الذي تلقاه الوزير، عبر الملحق العمالي شرين سيد عبدالجواد رئيس مكتب التمثيل العمالي ببيروت، أشار إلي ما تم تحقيقه من إنجازات خلال مايو 2022، حيث تم اعتماد 13 عقد عمل، وتسوية شكوتين وديا، وحفظ أخري، وأثنين مازالا تحت البحث والدراسة حيث تلقى المكتب 5 شكاوى عمالية تقدم أصحابها للمكتب.

كما قام المكتب 3 زيارات للجهات الحكومية المعنية، وزيارة ميدانية للمنشأت وأصحاب الأعمال، فضلا عقد لقاء واجتماع مع الجالية المصرية، وعدد حالات الموافقة على نقل كفالة 14 حالة إلي كفيل جديد، والرد علي 80 استشارة عمالية مقدمة للمكتب.