رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

نصائح هامة لمواجهة حمى القش بفصل الصيف

حمى القش
حمى القش

من أعراض حمى القش، العطس المتواصل وسيلان الأنف واحمرار الأنف وجفاف العينين المصابة بالحكة.

وتعود حمى القش إلى الأشجار والأعشاب الخضراء، حيث أن حبوب لقاح العشب هي السبب الأكثر شيوعًا لحمى القش في الصيف، حيث أن نباتات حبوب اللقاح تطلق أي عدد من ردود الفعل التحسسية.

ويعاني حوالي 25% من سكان العالم من أحد أنواع حساسية الأنف / الجيوب الأنفية / الصدر، ومن المقرر أن يرتفع هذا إلى 50 في المائة خلال العقد المقبل.

وفيما يلي بعض النصائح لمواجهة تخفيف أي تهيج بسبب مرض حمى القش..

إبقاء النوافذ مغلقة

من الطبيعي أن ترغب في فتح النوافذ خلال فصل الصيف للحصول على اشعة الشمس؛ لسوء الحظ، يمكن أن يسمح هذا لكل هؤلاء الأشرار بالدخول؛ لذا حاول تجنب فتحهم خلال ساعات الذروة من حبوب اللقاح في وقت متأخر من الصباح وبعد الظهر؛ وإغلاقها في الليل عندما يكون هناك عدد كبير من حبوب اللقاح أيضًا.

يمكن أن يساعد الفازلين

عندما يكون لديك شفاه جافة أو جفون أو جلد متشقق، يمكن أن يساعد الفازلين أيضًا في تهدئة أنفك وحمايته من حمى القش. حاول تلطيخها داخل كل منخر لتخفيف أي ألم والتقاط حبوب اللقاح التي تدخل الممرات الأنفية.

الحصول على حمام بارد

إذا كانت عيناك تتدفقان ولا يمكنك التوقف عن العطس، فاحتمي تحت برودة الماء الجاري البارد. لن يساعد ذلك في تخفيف الأعراض فحسب، بل يجب أيضًا غسل شعرك وتغيير ملابسك إذا كنت تقضي أي فترة من الوقت جالسًا أو تعمل بالخارج، وإذا لم يكن الاستحمام عمليًا، فضع قطعة قماشية باردة على وجهك واستلق لبضع دقائق.

يمكن أن تساعد أكياس الشاي في تخفيف انتفاخ العينين

حقق أقصى استفادة من فنجان الصباح عن طريق وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة واستخدامها كضغط بارد للمساعدة في تخفيف أي تورم وتسكين التهاب وحكة العيون، كما يمكن أن تعمل شرائح الخيار أيضًا.

حافظ على قناع الوجه

أصبحت أقنعة الوجه هي القاعدة إلى حد كبير، يمكنك أيضًا استخدامها لتصفية جزيئات حبوب اللقاح.