رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تحافظ على برودة منزلك في ظل الموجة الحارة دون تكييف؟

ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

كيف تحافظ على برودة منزلك في في ظل ما تشهده أجزاء كثيرة من العالم من ارتفاع درجة الحرارة؟

سؤال يتبادر إلى الأذهان مع توقعات بأن تصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، حيث تتوقع الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة بشكل متزايد خلال الفترة المقبلة، هنا من المهم معرفة كيفية الحفاظ على برودة منزلك، خاصةً إذا لم يكن لديك مكيف هواء، وفيما يلي بعض من تلك النصائح:

أبقِ ستائرك مغلقة

في حين أنه قد يكون من المغري فتح الستائر أو الستائر العاتمة والسماح لأشعة الشمس بالدخول عندما يكون الجو حارًا بالخارج، فإن القيام بذلك يمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة درجة حرارة وعدم برودة منزلك.

بدلًا من ذلك، يقترح الخبراء إبقائها مغلقة طوال اليوم للحفاظ على برودة منزلك، مضيفين أنه يجب توخي الحذر الشديد مع الستائر المعدنية والستائر الداكنة، والتي يمكن أن تمتص الحرارة.

افتح النوافذ في الليل

يجب إبقاء النوافذ مغلقة أثناء النهار، ولكن بمجرد أن تبدأ الحرارة في الانخفاض يمكن فتحها مرة أخرى، وذلك لأن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير في الليل، مما يعني أن فتح النافذة في المساء سيسمح للهواء البارد بالانتشار في جميع أنحاء المنزل.

قم ببناء مكيف الهواء بنفسك

في حين أن المروحة الكهربائية قد تكون أحد الحلول التي يمكن أن تبقيك باردًا في مكان مكيف الهواء، إلا أن هناك خيارًا آخر يمكنك استخدامه لجعله أكثر برودة.

ما عليك سوى وضع وعاء مليء بالماء المثلج أمام مروحة مباشرة ثم تشغيله، وعندما يذوب الجليد، يلتقط النسيم القادم من المروحة الهواء البارد القادم من سطح الجليد ويخلق نسيمًا باردًا، على غرار وحدة تكييف الهواء.

أوقف تشغيل الأجهزة الكهربائية

تتولد كمية مدهشة من الحرارة من الأجهزة في جميع أنحاء المنزل؛ لذا فإن تجنب شحنها طوال الليل أو إيقاف تشغيل الأجهزة يمكن أن يساعد في تجنب زيادة الحرارة الداخلية.

لهذا السبب، تقترح إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية في غرفة النوم لأنها تنبعث منها الحرارة وتغلق المقابس أيضًا، بما فيها عدم شحن هاتفك.

كما تشع المصابيح الكهربائية الحرارة، والتي لن تساعد عندما تحاول الحفاظ على البرودة في هذا الطقس، وعلى هذا النحو، فإن التحول إلى المصابيح ذات الطاقة المنخفضة سيساعد في تقليل ارتفاع درجة الحرارة، فضلًا عن توفير المال.