رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة مكبرة تضبط أطنان من اللحوم والدواجن والأغذية الفاسدة بالمنوفية

اللحوم المضبوطة بالحملة
اللحوم المضبوطة بالحملة

شنت إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم بمركز ومدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية بالتنسيق مع مديرية الصحة ومديرية الطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك حملة تفتيشية مكبرة بعدد من منشأت تصنيع اللحوم والمحلات بنطاق المركز.

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع لحوم ببركة السبع بحوزته 3 طن لحوم ومصنعات بانيه غير صالحة للإستهلاك الآدمى ويأتي ذلك  تنفيذًا لتكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لإحكام الرقابة علي الأسواق .

وتمكنت الحملة من ضبط ثلاجات وبها لحوم وكبدة مجهولة المصدر ودواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بإجمالي وزن 1000كجم وضبط مخزن أسماك سردين مملحة وبحوزتة 2200 كجم أسماك سردين مملحة غير صالحة للإستهلاك الآدمى وتم عمل الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

حملة تفتيشية مكبرة بمدنية السادات 

و من جانبه كشف رئيس مركز ومدينة السادات  النقاب عن أنه تم شن حملة تفتيشية أسفرت عن تحرير 7 محاضر وإعدام ١٦٥ كجم أغذية غير صالحة للإستهلاك الادمى وضبط 60 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للإستهلاك الادمى وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل اضاف رئيس مدينة سرس الليان أنه تم شن حملة تفتيشية أسفرت عن إعدام حوالى 120 كيلو أغذيه ظهر عليها علامات التلف، وتحرير 12 محضر عدم وجود شهادة صحية، ومحضر ين إشتراطات صحية، وعدد 4 محاضر عدم إعلان أسعار، وإنذارين عدم إستيفاء إشتراطات بيئية، وعدد 4 إنذار للسير بإجراءات الترخيص.

ومن جانبه وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بإستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري والجهات الأمنية والمعنية لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

تحرير محاضر للمزارعين الذين لم يوردوا الكميات المطلوبة من القمح بالمنوفية 

وعلي جانب آخر كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أنه تم تحرير 31 محضر بنطاق المحافظة للمزارعين المخالفين الذين لم يستجيبوا لتوريد الكميات المطلوبة وكذلك المزارعين الذين لم يقوموا بتوريد إلا لكميات صغيرة بالرغم من زراعتهم لمساحات كبيرة من القمح.

ومن جانبه أوضح المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه خلال قيام اللجان المشكلة في تنفيذ مهام عملها تبين عدم قيام عدد من المزارعين بتوريد كميات القمح المطلوب توريدها 12 أردب للفدان وتم إعطائهم إنذار ومهلة زمنية 24 ساعة لتنفيذ التعليمات الواردة وقام بعضهم باستكمال التوريدات الخاصة بهم بعد علمهم بصرف كميات من النخالة الخشنة لكل من قام بالتوريد المطلوب منه كحافز لهم، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال الممتنعين عن أعمال التوريد.

 وأشار وكيل وزارة التموين إلى أنه في حالة توريد الكميات المطلوبة من المزارعين المحرر محاضر ضدهم فإنه سوف يتم منحهم تصريح يفيد بالتصالح لتقديمه لدى الجهات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات التي تم اتخاذها حيالهم.