رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أخبار سارة من محافظ المنوفية لمرضى الأورام بمركز منوف.. اعرف التفاصيل

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن أنه تمت الموافقة على إنشاء مركز متكامل لعلاج الأورام على مساحة 9 آلاف متر مربع خلف مستشفي حميات منوف وذلك في إطار الاستغلال الأمثل للمساحات الفضاء المتاحة وغير المستغلة.

جاء ذلك في إطار سعي محافظ المنوفية الدائم والدؤوب للإرتقاء بالمنظومة الطبية والتخفيف علي مرضي الأورام من أبناء المحافظة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين لتلقي الخدمة الطبية، مضيفا أن مركز علاج الأورام سيكون صرح طبي ضخم وإضافة قوية للمنظومة الصحية بالمحافظة ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالرعاية الصحية، وفي إطار احتفالات محافظة المنوفية بعيدها القومي. 

الموافقة على إنشاء مركز متكامل لعلاج الأورام بمنوف 

وأشار محافظ المنوفية أن موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان جاءت في إطار التنسيق الدائم في تلبية إحتياجات المجتمع، وعقب التواصل المستمر بين محافظ المنوفية والسيد وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة لإنشاء مركز متكامل لعلاج مرضي الأورام بمحافظة المنوفية تخفيفا عليهم من عناء السفر والمشقة للمحافظات المجاورة، حيث أن الخدمات المقدمة لمرضي الأورام بالمحافظة قاصرة على عدة أقسام وأن هذه الأقسام لا تستطيع تلبية إحتياجات المرضي بنطاق المحافظة.

وأضاف محافظ المنوفية أن مركز الأورام متكامل لتقديم الخدمة الطبية لمرضي الأورام ويقدم كل الخدمات من علاج كيماوي وإشعاعي وثمن محافظ المنوفية الدور الرائد الذي تقوم به وزارة الصحة والسكان في تأدية رسالتها النبيلة في تلبية احتياجات المجتمع ورفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

انطلاق حملة للعلاج ضد البلهارسيا الأحد القادم ولمدة أسبوعين 

وعلي جانب آخر أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن بدء حملة العلاج الجموعى ضد البلهارسيا في 8 مربعات ببعض القري بمراكز " أشمون – تلا – السادات – منوف " وذلك في الفترة من 19 يونيو ولمدة اسبوعين.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد جمال عبد الغنى مدير مديرية الشئون الصحية بالمنوفية أن حملة العلاج الجموعى ضد البلهارسيا سيتم تنفيذها من خلال تجريع المواطنين في البؤر ذات نسب انتشار عالية للبلهارسيا وذلك ضمن خطة الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة والإدارة العامة لمكافحة البلهارسيا بالوزارة، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة أعمال الحملة بشكل يومي للوقوف علي نسب تحقيق المستهدف.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية علي ضرورة المتابعة لحملة العلاج الجموعى ضد البلهارسيا والوقوف على متابعة إنتظام سير العمل وإزالة كافة العقبات التى تعوق عمل الحملة بشكل فوري، يأتي هذا في إطار رؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للنهوض بالصحة العامة وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.