رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع جديد في أسعار سيارات جيلي

ارتفاع جديد في أسعار
ارتفاع جديد في أسعار سيارات جيلي

ارتفعت سيارات جيلي الصينية، بقيمة تتراوح بين 30 آلف جنيه إلى 60 ألف جنيه على جميع الفئات، حسب مجموعة أبو غالي موتورز وكيل علامة جيلي في مصر.

أسعار سيارة كول راي

وارتفعت أسعار سيارة  كول راي الكروس أوفر، بقيمة تتراوح بين 30 إلى 35 ألف جنيه؛ لتبدأ من 420 ألف جنيه للفئة الأولى، و485 ألف جنيه للفئة الثانية والأعلى تجهيزا.

أما بالنسبة لسيارة كول راي، الفئة الثالثة الجديدة، رياضية سوداء، بسعر 495 ألف جنيه.

تأتي كول راي بلونين، ومرايات جانبية من الكربون فايبر، وإطار نوافذ من الكروم، مع سبويلر رياضي أنيق، ومصابيح أمامية ليد LED نهارية.

تعتمد كول راي على محرك 3 سلندر، سعة 1500 سي سي، بقوة 175 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وعزم دوران 255 نيوتن.متر عند 1500-4000 لفة.الدقيقة، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DCT من 7 سرعات، مع دفع أمامي للعجلات.

أسعار سيارة أوكافانجو

كما ارتفعت أسعار سيارة أوكافانجو الرياضية متعددة الأستخدامات، بقيمة تتراوح بين 50 آلاف جنيه إلى 60 ألف جنيه؛ لتبدأ أوكافانجو موديل 2022 من 500 ألف جنيه للفئة الأولى، و600 ألف جنيه للفئة الثانية والأعلى تجهيزا.

تتميز جيلي أوكافانجو بمنظومة دفعها القوية التي تعتمد على نظام دفع هجين، مكون من محرك 3 سلندر، سعة 1500 سي سي، مع محرك كهربائي EMS، بقوة 48 فولت، لتصل القوة الإجمالية إلى 190 حصان، وعزم الدوران 300 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DCT من 7 سرعات، مع دفع أمامي للعجلات.

ويذكر أن سوق السيارات يشهد حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار السعري خلال الشهر الماضيين حيث يتم زيادة الأسعار بقيمة تتجاوز 50% كل شهر تقريبًا، بالإضافة إلى عدم توافر بعض الموديلات؛ نتيجة صعوبة الاستيراد وارتفاع سعر الدولار في البنوك بالإضافة إلى مشكلات التي ظهر بسبب جائحة كورونا وأعقبها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والذين تسببوا في زيادة أسعارالشحن العالمي إلى نسبة تفوق الـ 600% والرقائق الإلكترونية، وانخفاض معدلات الإنتاج الرئيسية لدى الشركات الأم في الخارج.