رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكم قضائي يلزم محمد رمضان بدفع 13 مليون جنيه

محمد رمضان
محمد رمضان

قضت الدائرة التجارية بمحكمة الجيزة الابتدائية، برئاسة المستشار خالد حسن عارف، بإلزام الفنان محمد رمضان، برد كل المبالغ التي تقاضاها من إحدى الشبكات الإعلامية العربية، البالغة نحو 13 مليون جنيه، بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019، بواقع 5% وحتى تمام السداد. 

وذكرت المحكمة في حكمها الصادر يوم 7 يونيو الجاري، والمودعة حيثياته منذ قليل، أن الفنان محمد رمضان أخل بالعقد المبرم مع المجموعة،  بأداء أعمال ومسلسلات تليفزيونية لتذاع حصريًا على قنواتها.

يذكر أن شبكة mbc تعاقدت مع الفنان محمد رمضان في 5 أكتوبر 2016، على التفرغ لأداء 3 مسلسلات تليفزيونية من إنتاج الشركة لأعوام 2017، 2019، 2020، وتقاضى منها بالفعل بإيصالات موقعة منه مقدمات التعاقد عن هذه الأعمال الفنية، إلا أن الفنان محمد رمضان أخل بالتزاماته التعاقدية على النحو الوارد تفصيلًا بأسباب الحكم.

وجاء بصحيفة الدعوى أن طبقًا للبند الـ9 من العقد، يحق للشركة فسخ التعاقد معه، مع المطالبة بالتعويض الاتفاقي المنصوص عليه بقيمة 115 مليون جنيه، وإلزامه برد ما تقاضاه من مبالغ نقدية مقدمًا، بالإضافة إلى الفائدة القانونية بواقع 5% من تاريخ المطالبة القضائية.

"بلالين" محمد رمضان على يوتيوب

وعلى الصعيد الفني، طرح النجم محمد رمضان، مؤخرًا، أغنية جديدة بعنوان "بلالين"، والتي صورها على طريقة الفيديو كليب، عبر قناته الرسمية على "يوتيوب"، وهي من كلمات وألحان إسلام شندي، ومن توزيع شندي وخليل، ومدير تصوير فيكتور كريدي، والكليب من تنفيذ شركة شو ميديا برودكشن ويرأسها محمود الشيخ.

كما شارك محمد رمضان في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "المشوار" وهو من بطولة: دينا الشربيني، بيومي فؤاد، أحمد مجدي، أحمد صفوت، أحمد كمال، محمود الليثي، ندا موسى، محمد عبده كارولين خليل، ثراء جبيل، حنان يوسف، سارة عبد الرحمن، محسن منصور، سما إبراهيم، وتأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين، وإنتاج شركة "ميديا هب سعدى – جوهر"