رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثورة التمريض ضد ياسمين الخطيب.. تحركات في "الشورى" وشكوى في "الإعلاميين" بسبب سرقة الكوليه

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

أرسلت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، خطابًا إلى، الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين، على خلفية التدوينة التى نشرتها المذيعة والكاتبة ياسمين الخطيب، والتى اتهمت فيها طاقم التمريض بأحد المستشفيات بسرقة مجوهراتها والتى تتمثل فى “كوليه ماس” أثناء تعرضها لأزمة صحية.

وقالت نقيب التمريض في بيان اليوم، إن النقابة لا تقبل بأي حال استمرار عضوية من أساء للمهنة ولملائكة الرحمة، لافته إلى أن ذلك المنشور يثير البلبلة بين أعضاء النقابتين وهو ما يعكر الصفو العام.

وجاء نص البيان كالتالي:

تداول مؤخرًا بمواقع التواصل الاجتماعي منشور منسوب صدوره عن الإعلامية ياسمين الخطيب ومضمونه إنه تم سرقة كوليه ماس منها من قبل ملائكة الرحمة حال دخولها احد المستشفيات في أزمة صحية دون أن يشمل المنشور اسم المستشفى أو ماهية الإجراءات القانونية التى قامت بها على اثر ذلك من تحرير محضر رسمي حتى تقوم الجهات المعنية باتخاذ اللازم، ومنها نقابة التمريض التي لا تقبل بأي حال استمرار عضوية من أساء للمهنة ولما كان المنشور على هذا النحو المبهم كان له الأثر البالغ فى الإساءة لأعضاء المهنة والتي تقدر لها الدولة بكامل قيادتها الدور التي تقوم به فى المؤسسات العلاجية وفى مواجهة أزمة كورونا وهو ما أكدت عليه مؤسسة الرئاسة في العديد من المحافل الرسمية.

وتابعت: "لا يفوتني هنا التنويه لسيادتكم أن مثل هذا المنشور يثير البلبلة بين أعضاء النقابتين وهو ما يعكر الصفو العام". 

"ولما كانـت مهنة الإعلام هي مهنة الشفافية والتي يستخلص منها العامة كافة الأخبار والأحداث والمصداقية، لذا نهيب من سيادتكم اتخاذ اللازم حيال ما تقدم والوقوف على صحة الواقعة من عدمه وماهية الإجراءات التي تمت بشأنها من المذكورة وإيضاح ذلك للرأي العام".

إلى ذلك أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية -راميدا، عن استحواذها على مستحضر دوائي ينتمي إلى عائلة الأدوية المضادة للتشنج، يأتي في إطار استراتيجية نمو معلنة تتبناها الشركة والهادفة إلى تنمية محفظة منتجاتها العلاجية.

وقالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إن استحواذها على المستحضر الدوائي، والصفقة تثمر عن استفادة راميدا من أسرع مستحضر دوائي نموًا في السوق المحلي بالنظر إلى مكوناته الدوائية النشطة، إذ سجلت مبيعات المستحضر نموًا سنويًا مركبًا بنسبة 226% بين عامي 2019 و2021.

الحصة السوقية للمستحضر

وأضافت أن نمو المستحضر يتجاوز بذلك إجمالي معدل نمو سوقه بفارق كبير، حيث سجل السوق نموًا سنويًا مركبًا بنسبة 54% بين عامي 2019 و2021، وبالتالي ارتفعت الحصة السوقية للمستحضر بصورة كبيرة من 11 إلى 49% بين عامي 2019 و2021.

سبق واستحوذت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا، خلال مايو الماضي، على مستحضر دوائي ينتمي إلى عائلة الأدوية المضادة لتخثر الدم.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، أن هذه الصفقة تأتي في إطار إستراتيجية النمو المعلنة التي تتبناها والهادفة لتنمية محفظة منتجاتها العلاجية من خلال تنفيذ الاستحواذ الجذابة على المستحضرات الدوائية المتميزة بمقومات النمو الواعدة ومكانتها القوية في السوق.

وأشارتى التركيز على المستحضرات الدوائية المتخصصة في علاج الأمراض المزمنة، موضحة أن هذه الصفقة يستثمر عن استفادة راميدا من مقومات النمو التي يتميز بها المستحضر الدوائي.