رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

القوى العاملة تنظم ندوة لوحدة المساواة بين الجنسين والقضاء على التحرش بالإسماعيلية

ندوة القوى العاملة
ندوة القوى العاملة

نظمت مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية ندوة تحت عنوان "المساواة بين الجنسين والقضاء على العنف وحماية الأمومة "، في مركز التدريب المهني بالمستقبل بالإسماعيلية، وذلك ضمن سلسلة ورش العمل التي بدأتها وحدة المساواة بين الجنسين بالمديرية لنشر ثقافة العمل الآمن وكيفية تأمين بيئة العمل وتعزيز فرص المرأة ومساندتها والقضاء على العنف والتحرش في مجتمع العمل والتعريف بالوحدة وأهدافها،  تحت رعاية وزير القوى العاملة محمد سعفان.

 وحدة المساواة بين الجنسين

وقال الوزير في رسالة للندوة، إن مصر ممثلة فى وزارة القوى العاملة تعتبر من أولى الدول التى قامت بإنشاء وحدة المساواة بين الجنسين وأصبحت مثلًا يحتذى به بين دول العالم، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء أول وحدة للمساواة فى بداية عام 2019 وتم تعميم الوحدة فيما بعد على جميع مديريات القوى العاملة فى عام 2020.

وأوضح مدير المديرية أحمد جابر، أن الندوة تناولت تعريف المساواة بين الجنسين، والهدف من إنشائها، وحقوق المرأة في قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 لتقوم بدورها في المجتمع المصري والمشاركة في التنمية والبناء وإنهاء كافة أشكال التمييز.

وقامت مروة أنس مدير وحدة المساواة بالمديرية، بشرح اتفاقية العمل الدولية رقم 183 لعام 1952 بشأن حماية الأمومة، حيث تم التعريف بتلك الاتفاقية، والتعريفات المرتبطة من تعريف المرأة والطفل، ونطاق تطبيقها على كل جميع النساء المستخدمات بمن فيهن اللاتى يمارسن أشكال نمطية من العمل لدى الغير، كذلك تم التطرق إلى أنواع الأجازات التى يحق للمرأة الحصول عليها وشروطها طبقًا لتلك الاتفاقية.

اليوم.. إعلان الكشوف النهائية للمرشحين لمجالس إدارة 29 نقابة عامة

من جهة أخرى، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن اليوم الأربعاء إعلان الكشوف النهائية للمرشحين لمجالس إدارة  29 نقابة عامة، وغدا الخميس تجري الانتخابات، والتظلم من النتيجة بعد غد الجمعة، والبت في التظلم  18 يونيو الجاري، وإيداع الأوراق 19 يونيو 2022.

وتشمل الكشوف النهائية للمرشحين لمجالس إدارة نقابات العاملين بالصناعات الغذائية، والمرافق العامة، والزراعة والري والصيد، التعليم والبحث العلمي، والبريد، والبترول، والخدمات الصحية، والعلوم الصحية، والنقل الجوي، والصناعات الهندسية  والمعدنية والكهربائية، والنقل والمواصلات، والغزل والنسيج، والإنتاج الحربي، والنقل الجوي، والمالية والضرائب والجمارك.

كما تشمل نقابات العاملين بالاتصالات، والتجارة، والكيماويات، والنقل البري، والصحافة والطباعة الإعلام، والنقل العام، وصناعات البناء والأخشاب، والسياحة والفنادق، والبنوك والتأمينات والأعمال المالية، والسكة الحديد، والمناجم والمحاجر، والخدمات الإدارية الاجتماعية، والنيابات والمحاكم، والإسعاف.

وأكد وزير القوى العاملة، أن الوزارة حريصة على تنظيم العملية الانتخابية للمنظمات النقابية، حيث شكلت لجنة عليا مشرفة عليه برئاسته، تتابع العملية الانتخابية على مدار ٢٤ ساعة، من خلال غرفة مركزية بديوان الوزارة، وغرف متابعة تابعة لها بمديريات القوى العاملة على مستوى ٢٧ محافظة.