رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مش مفهوم راسها من رجليها..

فوضى وسيرك.. انتفاضة البرلمان والإعلام ضد إيهاب جلال وجمال علام (فيديو)

إيهاب جلال وجمال
إيهاب جلال وجمال علام

حالة من الغضب والسخط داخل المجتمع المصري؛ للإخفاقات المستمرة للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة المدير الفني الجديد إيهاب جلال، بداية من الخسارة أمام المنتخب الإثيوبي، الأسبوع الماضي، وصولًا بتلقي هزيمة كبيرة أمام المنتخب الكوري الجنوبي، صباح اليوم، في مباراة ودية بـ4 أهداف مقابل هدف وحيد للفراعنة بأقدام الأناكوندا مصطفى محمد.

انتفاضة البرلمان والإعلام ضد إيهاب جلال وجمال علام

وعبر عدد من الإعلاميين عن حالة الغضب، بداية من خروج الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه «على مسئوليتي» المُذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «إيهاب جلال بعد ما خسر من كوريا الجنوبية بفضيحة رايح يتفسح في أمريكا».

مدير فني جديد لمنتخب مصر

وطالب «موسى» اتحاد الكرة بالبحث عن مدير فني جديد في أسرع وقت لقيادة المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، ووضع خطط لحل أزمات الكرة المصرية وتطويرها وإصلاح المنظومة الرياضية بالكامل.

تكليف جمال علام

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن جمال علام قام بتكليف حازم إمام، ومحمد بركات، أعضاء مجلس إدارة الجبلاية، بالبحث عن مدير فني أجنبي، بعد تأكيده على رحيل إيهاب جلال عقب لقاء كوريا الجنوبية.

ولفت «موسى»، إلى أنه لا بد من البحث عن الكفاءات والأفضل لبناء منتخب مصري قوي، واستكمل حديثه منفعلًا: «يجب محاسبة المقصرين ومن ساهموا في إخفاق الكرة المصرية بعد الهزيمة أمام منتخبي إثيوبيا وكوريا الجنوبية».

هزيمة منتخب مصر متوقعة

على الجانب الآخر، هاجمت الإعلامية لميس الحديدي، الاتحاد المصري لكرة القدم، قائلة: «هزيمة انهاردة أمام المنتخب الكوري كانت متوقعة من منظومة متهالكة، كنا منتظرين إيه من منظومة اللا مشروع، هل كنا في انتظار انقاذ إلهي؟ وإحنا بنتفرج كنا بنقول ربنا يستر ومتبقاش هزيمة كبيرة لكن جت رباعية وده كتير».

وتابعت: «العالم كله بعد المسابقات الكبرى وخروج المنتخبات بيقف ويقيم ويعيد هيكلة المنظومة والسؤال إحنا عملنا إيه؟ مشينا مدرب وجبنا آخر وأقلناه وهو على متن الطائرة ظلمنا الراجل رايح راجع، ومش عاوزين نحمل إيهاب جلال وحده المسؤولية المنظومة كلها من أول اتحاد الكرة الغريب واللاعبين الذين لم يبذلوا أي مجهود وفاقدين للروح وبيقعوا من أي احتكاك وماعندهمش لياقة أو منهكين لأن الأجندة الكروية مش مفهوم رأسها من رجليها».

واستكملت «الحديدي» حديثها: «إحنا بقى ماشيين إزاي عندنا تلات مباريات من كأس قديم وثلاثة آخرين من الجديد وفوضى  إحنا في سيرك ولا منظومة رياضية».

فساد اتحاد الكرة

وعلى صعيد البرلمان، قال النائب سليمان وهدان، إن أقل شيء يقوم به اتحاد كرة القدم هو الاستقالة ولكن هذا ليس هو الهدف ولكن الهدف هو تحمل المسؤولية والحساب لمن أخطأ.

وأضاف «وهدان» أنه لا بد من تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، موضحًا أن المجاملات والفساد في اتحاد الكره تؤثر على أداء المنتخب المصري.

وتابع: «أن الشعب المصري عقد محاكمة شعبية لاتحاد الكرة لأن فساد اتحاد الكرة وصل إلى الأعناق»، مضيفًا أن رئيس اتحاد الكرة أكد أن هناك مشروع يسمى الهدف تكلف 600 مليون جنيه ولا أحد يعلم ما نوع المشروع ولا مكانه.