رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب المهندسين يلتقي رئيسة المصرية لنقل الكهرباء لحل مشكلة المعارين بالخارج

نقيب المهندسين والدكتورة
نقيب المهندسين والدكتورة مشالي

استقبل المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، بمقر النقابة العامة للمهندسين، المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بحضورالمهندس محمد اليماني، رئيس شعبة الهندسة الكهربائية، في لقاء ودّي، تطرق لعدد من الملفات والمشروعات الهندسية، وأوجه التعاون، إضافة إلى بحث سبل علاج مشكلات بعض المهندسين في قطاع الكهرباء للتعاقد بالخارج.

رئيس شعبة الهندسة الكهربائية تكثيف التعاون مع شركة نقل الكهرباء بما يخدم مصالح المهندسين
 

وتطرق اللقاء للحديث حول علاج مشكلات بعض المهندسين العاملين في قطاع الكهرباء راغبي التعاقد للعمل بالخارج، وتوجه النبراوي بالشكر  لـ "مشالي" لحلها مشكلة عدد كبير من المهندسين الذين تعذر حصولهم سلفًا على إجازة للعمل بالخارج، وهي المشكلة التي تؤرق عددًا من المهندسين المعارين للخارج.

 إذ أعلنت "مشالي" خلال اللقاء موافقتها على منح إجازة لعدد كبير منهم بلغ نحو أكثر من  100 مهندس حتى الآن، مع ضرورة مراعاة عدم الإخلال بالعمل في مشروعات الشركة. 

مشالي: تطوير شبكات نقل الكهرباء بإستثمارات 70 مليار جنيه خلال 4 سنوات

وتناول النقاش أيضًا عددًا من الملفات الهندسية، إذ استعرضت مشالي، الجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء من خلال الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتدعيم المشروعات القومية الكهربائية، خصوصًا المتعلقة بشبكة نقل الكهرباء، والتي يبلغ حجم استثماراتها نحو أكثر من 70 مليار جنيه خلال 4 سنوات، وذلك لتطوير شبكات نقل الكهرباء (الجهد العالي والفائق)، وأيضًا مشروعات الربط الكهربائي بين مصر ودول الجوار، واستكمال دراسات الربط في هذا الصدد، وبينها مشروع الربط الكهربائي بين مصر وليبيا، ومصر والأردن، ومصر  والسعودية، ومصر والسودان، ثم الربط مع  قبرص واليونان، إذ تعتبر مصر محورًا للطاقة بين ثلاث قارات، هي إفريقيا وآسيا وأوروبا.

وأكد "النبراوي" أنه سيتم الترتيب مع شعبة الهندسة الكهربائية في النقابة لتنظيم لقاء مع المهندسة صباح مشالي، للحديث في ندوة  لعرض تفاصيل المشروعات القومية والاستثمارات في قطاع الربط والنقل الكهربائي.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد اليماني رئيس شعبة الهندسة الكهربائية، أن الشعبة ستعمل على تعزيز وتوسيع  أفق التعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركات الإنتاج والتوزيع، بما يخدم المهندسين والمهنة عبر تنظيم فعاليات ولقاءات وندوات تعريف بالمشروعات القومية الضخمة التي تمت وتلك الجاري تنفيذها، والاطلاع على كل ما يُستجد في مجال تكنولوجيا نقل الكهرباء، ما يتيح نقل الخبرات المهنية ورفع كفاءة المهندسين.