رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ الجيزة: بدء إنشاء سوق العياط الحضارى على مساحة 3700م2

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حرص المحافظة على التوسع في إقامة الأسواق الحضارية للباعة للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية، لما لها من أضرار كبيرة من التواجد غير المنظم للبائعين، وإحداث إعاقات واختناقات مرورية، وذلك في إطار سعي المحافظة نحو توفير خدمات أفضل لمواطنيها.

السوق يضم 469 وحدة ثابتة ومتحركة علي أعلى مستوى

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة أعمال إنشاء السوق الحضارية الجديدة بمدينة العياط، كبديل للسوق العشوائية بمنطقة المزلقان، موضحا أن السوق الجديدة مقامة على مساحة 3700 م2، ومقسمة من الداخل إلى 212 وحدة ثابتة و257 وحدة متحركة فروشات، وتنفذ أعمال الإنشاء عن طريق مديرية الإسكان بالجيزة وبتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأشار المحافظ إلى أن السوق مقامة على أعلى مستوى، حيث تضم 5 مداخل رئيسية و4 مخارج للطوارئ ومجهزة بالكامل بأنظمة الإنذار الآلى ومكافحة الحرائق، مع مراعاة تجهيزها بجميع الوسائل وعلى أعلى مستوى.

 وأضاف أنه تم توفير موقع مؤقت لأصحاب الباكيات بالسوق القديمة لحين الانتهاء من بناء وتجهيز السوق الحضارية البديلة، وذلك وفقًا للجدول الزمنى المحدد للانتهاء من الأعمال.

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، ومحمد نور السكرتير المساعد، وأعضاء مجلس النواب محمد صلاح أبوهميلة، ونادر الخبيري، وعماد عبدالتواب الدرجلي، وحازم عويان، والمهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان، والمهندس محمد عبدالسلام مدير مديرية الري، ومحمود فؤاد رئيس مركز ومدينة العياط.

محافظ الجيزة: ساحات انتظار ومواقف سرفيس ووحدات خدمية أسفل محور الفريق كمال عامر بالعمرانية
 

أجرى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جولة ميدانية بأحياء العمرانية وجنوب الجيزة والعجوزة والدقي لمتابعه حالة النظافة والإشغالات ونسب تنفيذ أعمال الرصف والتطوير بعددًا من القطاعات.

وتفقد المحافظ أعمال التنسيق الجارية للساحات الكائنة أسفل محور الفريق كمال عامر بشارع ترعه الزمر بحي العمرانية حيث تم إنشاء ساحات لانتظار السيارات ومواقف للسرفيس ووحدات تجارية تشمل مطاعم ومحال خدمية في اطار خطه المحافظة لتحقيق الاستغلال الأمثل للساحات الواقعه اسفل المحور.

كلف المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع إدارة المرور لضمان عدم سير السيارات بالاتجاه المعاكس أو أستخدم الساحات كدورانات مما قد تتسبب في إعاقه للحركة المرورية خاصه بتقاطع شارع الثلاثيني مع شارع ترعه الزمر   كما وجه محافظ الجيزة بتكليف شركه لصيانه الساحات والغرف الخدمية مشددًا على المستفيدين من الوحدات التجارية بضرورة الحفاظ علي النظافه بمحيط وحداتهم وعدم إلقاء المخلفات أو السماح بالتعدي علي أعمال التطوير والأسوار والممشى.

كما تفقد المحافظ نسب تنفيذ أعمال تطوير متفرعات شوارع مراد والنيل موجها رئيس حي جنوب بتطوير شارع ويصا واصف والأهتمام بتقليم الأشجار لتعكس المظهر الجمالي.

وخلال تفقد شارع النيل كلف المحافظ رئيس حي العجوزة بالمتابعة مع الأجهزة المعنية بمترو الأنفاق ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بميدان الكيت كات لاستكمال الشكل الحضاري للقطاع بالكامل.

وعاين المحافظ نسب أعمال التطوير والرصف الجارية بشارع مراد حيث تم استكمال الاعمال حتي ميدان الجيزة في اطار تنفيذ المحافظة خطه رفع كفاءة محاور الحركة المرورية.

كما اطلع المحافظ علي أعمال التطوير الجارية  بشارع البحر الأعظم، حيث تم الانتهاء من أعمال الرصف حتى نفق كوبري عباس وجاري استكمال الرصف بدءا من نزلة الطريق الدائري بالمنيب وحتى القرية الفرعونية.

وكما تفقد المحافظ الحاله العامة للنظافة والإشغالات وانتظام أعمال التطوير الجارية بشوارع مراد والنيل وشارل دي جول.

وكلف المحافظ رئيس هيئة النظافة باستمرار جهود التجريد للطرق ومتابعه اداء شركات النظافة العاملة.