رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صيف بلدنا"

"عوض" تبحث سبل إطلاق فعاليات "صيف بلدنا" برأس البر ودمياط الجديدة

محافظ دمياط
محافظ دمياط

بحثت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط سُبل إطلاق فعاليات "صيف بلدنا" بمدينتى رأس البر ودمياط الجديدة، وذلك بدايةً من 21 يوليو حتى نهاية أغسطس.
 


وبحثت المحافظ آليات التنفيذ بمدينة رأس البر، والتى تشهد إقبالا كبيرا من الزائرين من مختلف المحافظات، لتضمن فعاليات متميزة تتضمن عروضا فنية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية، بما يساهم فى تحقيق التنوع الثقافى وتعريف الجماهير بالفنون والثقافات المختلفة.

وأكدت محافظ دمياط، التنسيق مع الوحدة المحلية لمدينة رأس البر وجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، لاختيار أماكن متميزة لاقامة الفعاليات متضمنة تنفيذ معرض للكتاب، على أن يتم إطلاقها بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن المحافظة ووزارة الثقافة فى حرص دائم على نشر جميع ألوان الفنون وإثراء الحركة الثقافية، من خلال تقديم مبادرات متنوعة خلال فصل الصيف بالمدن السياحية للوصول إلى عدد أكبر من الجماهير.


38 قافلة طبية مجانية من يوليو إلى ديسمبر بدمياط

وعلى جانب آخر أعلنت مديرية الصحة بدمياط عن خطتها لاستكمال القوافل الطبية العلاجية بنطاق محافظة دمياط من شهر يوليو إلى ديسمبر بواقع (38) قافلة بكافة مراكز ومدن المحافظة،وذلك تيسيراََ على المواطنين بالأماكن البعيدة وتخفيف الضغط على المستشفيات، وذلك تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة. 

والجدير بالذكر أن تلك القوافل تتضمن عدة خدمات علاجية مجانية للمواطنين في جميع التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وتخصيص وحدة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا وذلك كله في ظل تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

برنامج القوافل الطبية

يهدف هذا البرنامج إلى توفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين بجميع انحاء الجمهورية، إيمانا منا بوجوب علاج المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم علاج شامل ومتكامل حتى يحيوا حياة صحية كريمة. ولذلك يقوم بنك الشفاء بتوفير منظومة متكاملة لعلاج المرضى بدءا من الكشف الطبي، مرورا بالتحاليل والأشعة اللازمة والعمليات إذا استلزم الأمر ،انتهاءً بالعلاج الواجب صرفه.
يقوم بنك الشفاء المصري من خلال إدارة الأستكشاف بعمل أستكشاف للمناطق الأكثر فقرًا داخل الجمهورية والمفتقره للخدمات الصحية ومن ثم يقوم بأطلاق قوافل طبية لهذه المناطق بعد ان يتبين الأحتياجات الطبية التى تحتاج لها هذه المناطق.
تقوم مؤسسة بنك الشفاء المصري بالتعاقد مع الأطباء ومراكز التحاليل والأشعة ويقوم البنك بأختيار الأماكن التى يتم فيها القافلة ويقوم بتنظيمها لأستقبال الحالات المريضة.
ومن هنا يتم تقديم الخدامات:-