رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

راتب 2400 جنيه

القوى العاملة تبدأ المقابلات الشخصية لوظائف في البترول بالإسكندرية

محمد سعفان وزير القوي
محمد سعفان وزير القوي العاملة

بدأت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، المقابلات الشخصية للتعيين لـ40 وظيفة، بإحدى الشركات الكبرى في مجال الخدمات البترولية، حيث تقدم لها حتى الآن حوالي ٢٠٠ شاب وسجلوا بياناتهم على موقع المديرية والشركة وتم إجراء الاختبارات الأولية لهم من خلال المقابلة الشخصية مع مسؤولي الشركة بحضور مندوبي القوى العاملة للتأكد من مدى تطبيق قانون العمل على العقود التي سوف يتم إبرامها بين الشركة والعمال.

 

وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان: إن المديرية كانت قد أعلنت عن هذه الوظائف وطريقة التقديم لها عن طريق موقع المديرية على الانترنت وسجل أكثر من ٢٠٠ من راغبي العمل على هذه الوظائف والتي من المقرر أن يتم صرف مكافأة تدريب تقدر بمبلغ ٢٠٠٠ جنيه شهريا خلال الثلاثة شهور الأولى على أن يكون الراتب ٢٤٠٠ جنيه على الأقل لمن يجتاز فترة التدريب مع منحه جميع المزايا التأمينية والعلاوات طبقا لقانون العمل.
ومن جانبه أشار ياسر سعيد مدير المديرية إلي أن المقابلة الشخصية حضرها حضر النائب محمود عصام، والنائبة راوية مختار من مجلس النواب، حيث أشادوا بالدور الذي تقوم به وزارة القوي العاملة ممثلة في المديرية بالإسكندرية للحد من البطالة ومساعدة الشباب في إيجاد فرص عمل مناسبة
كما قدموا الشكر لوزير القوي العاملة محمد سعفان للجهود المبذولة وغير المسبوقة للقوى العاملة في توفير حياة كريمة للشباب الباحث عن عمل لبداية حياة جديدة.
 

سعفان يتابع دورات التدريب بالمحافظات على التفصيل والحياكة بالإسماعيلية
 

في نفس السياق، يتابع وزير القوى العاملة  محمد سعفان، سير عملية التدريب بمراكز التدريب المهنى الثابتة ووحدات التدريب المتنقلة بالمحافظات، وذلك فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
أوضح الوزير أن ذلك التدريب يأتي في ظل توجه الدولة المصرية لريادة الأعمال والتي تعد جزءا من كافة التدريبات المهنية التي تنفذها الوزارة في كل الدورات التدريبية داخل مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة لها بالمحافظ  ، لتأهيل الشباب على المهن المطلوبة لسوق العمل مما  يسهم فى تشغيلهم وخفض معدلات البطالة. 
وأشار أحمد جابر مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، إلي المديرية قامت بالانتهاء من دورة تدريبية على مهنة التفصيل والخياطة بمركز التدريب المهني بالمدينة، في إطار مبادرة التدريب من أجل التشغيل وتوفير فرص عمل مناسبة تضمن حياة كريمة للشباب وراغبي العمل، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وأعمال التعقيم والتطهير للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مدير مديرية: إنه تم عقد ندوة تعريفية قبل بدء الدورة التدريبية للمتدربات حول ريادة الأعمال وكيفية إنشاء مشروع صغير، ومفهوم ريادة الأعمال وكيفية وصول المنتج إلى المستهلك وسويقة محليًا، حاضر فيها مروة محمد أنس مسئول المرأة، ونهلة قناوى مسئول ريادة الأعمال بالمديرية.
وقام مدير المديرية بتسليم الخريجات شهادات إتمام التدريب معتمدة من المديرية، وذلك بعد انتهاء المدة التدريبية المقررة لمن اجتازوا التدريب، تساعدهم على العمل فى شركات ومصانع القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة أو خارجها.