رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عامل لاتهامه بالتعدي جنسيا على طفل في قنا

ضبط عامل هتك عرض
ضبط عامل هتك عرض طفل

ألقت أجهزة مديرية أمن قنا، القبض على شخص أربعيني، لاتهامه باستدراج طفل والتعدي علبه جنسيا، بقرية دندرة بقنا، وتحرر المخدر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

ضبط عامل بتهمة التعدي على طفل
 

تلقى اللواء مسعد أبو سكين مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة قنا، يفيد ضبط ع.ع، 42 عاما، عامل، بتهمة التعدى على طفل، عمره 10 أعوام، بعد استدراجه داخل حوش ناحية قرية دندرة.

وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن قنا، أن المتهم استدرج الطفل داخل حوش وقام بالتعدي عليه جنسيًا


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم،وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات،وقررت حبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات،كما طلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف علي ظروفها وملابساتها لإستكمال التحقيقات. 

عقوبة هتك العرض في القانون 

تنص المادة 268 من قانون العقوبات على عقوبة هتك العرض في القانون المصري على أنه:” كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يُعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة 267 (من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه أو كان خادمًا بالأجر عنده أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد”.

وكذلك تنص المادة 269 من قانون العقوبات على أنه:” كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات”.