رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

صحة الغربية: حملات مكثفة تضبط أطنان من الأغذية الفاسدة

الأغذية المضبوطة
الأغذية المضبوطة

شنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الغربية، بالتعاون مع مباحث التموين، حملة مكبرة لضبط أغذية فاسدة قبل بيعها للمواطنين بقري مراكز قطور، وحي أول طنطا، ومركز ومدينه سمنود، وكفر الزيات بالمحافظة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة لسوق الغذاء ومراقبة جودة المعروض من السلع الغذائية.

من جانبه، قال الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن المديرية شنت حملات تفتيشية على المحلات التجارية بالأسواق بقرى ومراكز المحافظة، مشيرا إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط 963 كجم و1848 لتر عصائر وأغذية متنوعة، متغير الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وجرى تحريزها والتحفظ عليها وإعدام 282 كجم 36 لتى، اغذية فاسدة وتحرير 247 محضر وعدم وجود شهادات صحية بمنشأت تطرح مواد غذائية وإحالتها لجهات التحقيق.

وتمكنت الحملة من خلال مراقبي تفتيش الأغذية بالمديرية، من تفتيش عدة محلات تجارية من ضبط الاغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وفاسدة داخل هذه المحلات وغلق 55 مجمع استهلاكي غير مطابق للمواصفات للخطر الداهم.

حملة طرق الأبواب للقاح "كورونا" بالغربية الأربعاء القادم

وعلى جانب آخر، أعلن الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن بدء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التطعيم ضد فيروس كورنا " طرق الأبواب " والتي تنظمها مديرية الصحة بالغربية بأدارة " سمنود - قطور - بسيون " مؤكدا علي توافر جميع أنواع اللقاحات، ولا حاجة لتقديم شهادة بما تم من تطعيمات أو التسجيل المسبق أو وصول رساله قصيره بتحديد مكان التطعيم ولكن يتم التطعيم ببطاقه الرقم القومي.

ونوه عن توافر لقاح جونسون بقرى والمراكز السالف ذكرها، لتلقيح المواطنين من خلال الفرق الثابتة الموجودة فى المستشفيات والوحدات الصحية، وكذلك الفرق المتحركة المنتشرة فى جميع المراكز بالمحافظة وجميع المديريات الخدمية وذلك في إطار خطة الدولة الوقائية والعلاجيه والاهتمام بصحة المواطن وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأضاف أن الحملة ستنطلق ابتداءا من 15 يونيو الجاري، التي تستهدف تطعيم 832616 مواطن من المصريين وغير المصريين ضد مرض فيروس كورونا، وذلك بالمحان من عمر 12 سنة فما فوق مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع ادارة سمنود- قطور - بسيون، وعدد الفرق المتنقلة والثابته التي تقوم بالتطعيم يصل إلى 211 فرقة منتشرة بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية ومواقع التجمعات وغيرها، للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوي الهمم تسهيلًا عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف.