رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزارة الداخلية تستقبل وفدًا لمسؤولي الأمن بجنوب إفريقيا بقطاع الحماية المجتمعية

مركز وادي النطرون
مركز وادي النطرون يستقبل وفدًا لمسؤولي الأمن بجنوب إفريقيا

استقبل مركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون بقطاع الحماية المجتمعية وفدًا ضم عدد من ممثلى وزارتى الداخلية – الخدمات التصحيحية المعنية بإدارة مؤسسات الإصلاح والتهذيب بدولة جنوب إفريقيا.

الداخلية تُرسخ أطر التعاون الأمن مع وزارات الداخلية بالدول الأفريقية

وتفقد الوفد خلال الزيارة مبنى الزيارة بمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون بقطاع الحماية المجتمعية، والاستقبال الخارجى لأهالى النزلاء ومبنى القيادة المركزية والمركز الطبى والعيادات الخارجية، كما تم المرور على مركز إصلاح وتأهيل (النساء).

وشملت الزيارة (مبنى التأهيل الفنى والتعليم المهنى والذى يضم "فصول تعليمية – الهوايات والرسم – التدبير المنزلى – المشغولات اليدوية )، كما تم خلال الزيارة تفقد عدد من مرافق المركز أبرزها (الصوب الزراعية – الإنتاج الداجنى والحيوانى والمجزر الآلى – مصنعى العلف والأثاث الخشبى – معرض المنتج النهائى للأثاث الخشبى- أماكن الشعائر الدينية)، وتم الإطلاع على جانب من الإمكانيات المتوفرة لتقديم كافة أوجه الرعاية للنزلاء.

يأتى ذلك تأكيدًا على أن السياسة العقابية الحديثة ترتكز على الإلتزام بكافة الضوابط الدستورية والقانونية فى التعامل مع النزلاء وإعلاء قيم حقوق الإنسان من خلال خضوع المحكوم عليه لبرامج شاملة يتم خلالها تقديم كافة أوجه الرعاية (المعيشية، الصحية، الإجتماعية، التعليمية، الدينية، الرياضية، الثقافية، الترفيهية) خلال فترة إيداعه تمهيدًا لإعادة دمجه فى المجتمع بصورة إيجابية.

وفى سياقٍ متصل وإداركًا بأهمية الدور التكاملى والريادى لمصر لدى الأشقاء من الدول الأفريقية، فقد استقبل قطاع الخدمات الطبية وفد من وزارة الداخلية السودانية للاستفادة من التجربة المصرية المتصلة بإدارة المؤسسات العلاجية الشرطية والإضطلاع على أحدث الأساليب والمعدات والأجهزة الطبية.

وتفقد الوفد خلال الزيارة عدد من المراكز الطبية التابعة لوزارة الداخلية من بينها (مستشفى مدينة نصر – المجمع الطبى بالقاهرة الجديدة – أحد مراكز العلاج الطبيعى بمدينة السادس من أكتوبر).

يأتى ذلك اتساقًا مع استراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز فى إحدى محاورها على تدعيم أواصر التعاون والترابط مع كافة الأجهزة الأمنية فى الدول الأفريقية الشقيقة.