رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يوجه بسرعة إنجاز المرحلة الثانية من محطة مياه عرب الزينة

النبأ

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعًا موسعًا، لمناقشة عدد من القضايا التي تهم المواطنين بمركز سمالوط، بهدف إيجاد حلول جذرية وسريعة لها.

جاء ذلك بحضور النائب محمد نشأت العمدة، والنائب توحيد تامر، والنائب مجدي ملك، المهندس رجب السعيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والمهندس مجدي بندي مدير إدارة تطوير وحماية النيل بالمنيا، والمهندس منتصر عبد الوهاب، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والدكتور رجب قياتي، نائب رئيس مركز ومدينة سمالوط.

محافظ المنيا يعقد اجتماعا لحل عدد من القضايا التي تهم المواطنين

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الدولة المصرية بقيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعمل على إيجاد حلول جذرية وسريعة لكافة المعوقات والمشكلات العالقة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مؤكدًا أنه يتم التواصل بشكل فعال مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماعات دورية معهم باعتبارهم أحد أهم الجهات الشريكة المشاركة في وضع حلول للمشاكل والقضايا.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خلال اللقاء، أنه تم التنسيق مع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب، لتنفيذ أعمال استبدال شبكات الصرف الصحي بطريق الصفصافة بمركز سمالوط، تمهيدا للانتهاء من أعمال رصفه وعودته للعمل بالشكل المطلوب باعتباره من أهم الشوارع الحيوية بمركز سمالوط.

محافظ المنيا يوجه بسرعة إنجاز أعمال المرحلة الثانية من محطة مياه عرب الزينة

كما وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خلال اللقاء بسرعة إنجاز أعمال المرحلة الثانية من محطة المياه عرب الزينة بمركز سمالوط، استعدادا للبدء في التشغيل التجريبي لها، عقب إجراء كافة أعمال الصيانة واحتياجات التشغيل، وتطهير ورفع الإطماء من المأخذ، والفلاتر، بالتنسيق مع جهاز حماية النيل، مشيرًا إلى أن المحطة تم إنشاؤها منذ عام 2007، بطاقة 150 ألف لتر ثانية، منها 80 ألف لتر في المرحلة الأولى على أن تستكمل الـ 70 ألف لتر ثانية في المرحلة الثانية.

وطلب محافظ المنيا، رئيس شركة مياه الشرب، بدراسة حلول بديلة عاجلة لإنهاء أعمال شبكات الصرف الصحي المنزلية بقرية دير جبل الطير، لحين الانتهاء من تحويل محطة معالجة صرف صحي دير جبل الطير من ثنائية إلى ثلاثية، مع الحفاظ على البيئة وسلامة وصحة مواطني القرية.

وفي نفس السياق وجه المحافظ بسرعة إنهاء أعمال التوسعة بمحطة المياه على باشا حلمي بمطاي، لحل مشكلة ضعف المياه بالمنطقة، وللتيسير على المواطنين.