رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير تكشف عن خطط جديدة لشركة آبل لإنتاج جهاز آيباد أكبر

جهاز آيباد
جهاز آيباد

تخطط شركة آبل لإنتاج جهاز آيباد أكبر، وجهاز كمبيوتر محمول أصغر، وفقًا لتقارير صحفية جديدة.

وتخطط الشركة لصنع iPad Pro بشاشة 14.1 بوصة، وفقًا للمحلل روس يونغ، الذي يتمتع بسجل حافل بالتسريبات من سلسلة التوريد.

وتأتي طرازات آيباد الحالية من آبل بإصدارين 11 بوصة و12.9 بوصة، وهذا الأخير هو أكبر جهاز لوحي على الإطلاق، حيث سيكون الطراز الجديد كبيرًا جدًا لدرجة أنه من شأنه أن يفوق أجهزة MacBooks الأكثر شهرة من آبل.

ومع ذلك، يبدو أن آبل كانت تتطلع إلى الاستفادة من المساحة الإضافية على أجهزة آيباد، مع الميزات المعلنة حديثًا مثل Stage Manager التي تسهل استخدام المزيد من الشاشة في وقت واحد.

وترددت شائعات عن أجهزة آيباد جديدة أكبر حجمًا لبعض الوقت، حيث قال تقرير مارك جورمان، الذي سرب بانتظام خطط آبل في وقت مبكر، إن الشركة كانت تعمل على طرز جديدة - سيستغرق ذلك بعض الوقت، إذا حدث ذلك على الإطلاق.

من المفترض أن تستخدم أجهزة آيباد الجديدة أيضًا رقائق M2 من Apple، والتي وصلت مع MacBook Air الجديد في وقت سابق من هذا الأسبوع. وصل الجيل الأول من هذه الرقائق - M1 - لأول مرة إلى أجهزة كمبيوتر آبل، ومنذ ذلك الحين وصل إلى الكثير من خط آيباد من آبل، بدءًا من Pro.

أجهزة أخبرى أكبر حجمًا

يمكن أن يصبح جهاز MacBook Air أكبر أيضًا، وفقًا لتقرير مختلف والذي أكد إن شركة آبل تخطط لإصدار 15 بوصة من MacBook Air، والذي يتوفر حاليًا فقط في طرازات 13 بوصة.

في الوقت الحالي، إذا أراد العميل شاشة أكبر، فيجب عليه أيضًا دفع ثمن باهظ لأجهزة الكمبيوتر المتطورة، والتي تتضمن مجموعة من الميزات الأخرى الإضافية لجهاز MacBook Air. ستكون هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يأتي فيها MacBook Air بهذا الحجم الكبير للشاشة.

وذكر التقرير إن آبل قد تطرح أيضًا إصدارات جديدة من جهاز MacBook Pro مقاس 14 و16 بوصة في نهاية هذا العام أو أوائل عام 2023. ستشمل شرائح تعتمد على نفس M2، على الأرجح مع طاقة إضافية، كما حدث مع M1 Max و Pro.