رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

البترول تفتح باب التقدم لوظائف بالأمانة العامة لمنتدى غاز شرق المتوسط

منتدى غاز شرق المتوسط
منتدى غاز شرق المتوسط

خاطبت وزارة البترول والثروة المعدنية، والهيئة المصرية العامة للبترول، رؤساء مجالس الإدارة لشركات قطاع البترول "العام - المشترك – المساهم"  التابعة للهيئة، بشأن فتح باب التقدم الوظائف منتدى غار شرق المتوسط EMGF.

وبحسب الخطاب، فأنه بالإشارة إلى كتاب مساعد وزير البترول والثروة المعدنية للتطوير الهيكلي والموارد البشرية، فقد تم فتح باب التقدم لـ3 وظائف جديدة بالأمانة العامة المنتدى غاز شرق المتوسط، والتقديم على بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول وسيتم استقبال طلبات التقديم من خلال بوابة التواصل.

إقامة منطقة بترولية بالتبين 

في سياق منفصل، أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن البدء في إجراءات وخطوات إقامة المنطقة البترولية في منطقة التبين بالقاهرة الكبري "المنطقة الحديثة" على مساحة 1000 فدان، والمخطط لها أن تضم عددًا من المشروعات في مقدمتها التوسعات الجديدة بالبنية الأساسية للشبكة القومية لنقل وتدفيع المنتجات البترولية كشرايين جديدة إضافية تخدم حركة نقل الخام والمنتجات البترولية من وإلى صعيد مصر عبر منطقة التبين لشركة أنابيب البترول، علاوة على أنشطة لشركات بتروجت وبتروجاس وغاز مصر والحديثة للغاز والتعاون للبترول.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير اجتماع اللجنة العليا للمناطق الجغرافية البترولية بحضور عدد من قيادات قطاع البترول ورؤساء الشركات البترولية.

واستعرض الاجتماع مخطط إقامة المنطقة البترولية الجديدة بالتبين، حيث ألقي الضوء على مشروع محطة تخزين وتدفيع البترول الخام والمنتجات البترولية لشركة أنابيب البترول بتكلفة تقديرية 8. 1 مليار جنيه، وتهدف للقيام بنشاط التخزين بالمستودعات، وكذلك تدفيع الخام القادم من منطقة السخنة عبر منطقة التبين بواسطة خطوط أنابيب الشبكة إلى مصفاة تكرير البترول بأسيوط، وتدفيع فائض المازوت من أسيوط إلى منطقة السخنة عبر التبين.

كما أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية البدء في إجراءات وخطوات اقامة المنطقة البترولية في منطقة التبين بالقاهرة الكبرى "المنطقة الحديثة " علي مساحة 1000 فدان والمخطط لها أن تضم عددا من المشروعات في مقدمتها التوسعات الجديدة بالبنية الأساسية للشبكة القومية لنقل وتدفيع المنتجات البترولية كشرايين جديدة اضافية تخدم حركة نقل الخام والمنتجات البترولية من والي صعيد مصر عبر منطقة التبين لشركة أنابيب البترول علاوة على أنشطة لشركات بتروجت وبتروجاس وغاز مصر والحديثة للغاز والتعاون للبترول.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير اجتماع اللجنة العليا للمناطق الجغرافية البترولية بحضور عدد من قيادات قطاع البترول ورؤساء الشركات البترولية.

واستعرض الاجتماع مخطط إقامة المنطقة البترولية الجديدة بالتبين حيث القي الضوء علي مشروع محطة تخزين وتدفيع البترول الخام والمنتجات البترولية  لشركة أنابيب البترول بتكلفة تقديرية 8ر1 مليار جنيه  وتهدف للقيام بنشاط التخزين بالمستودعات وكذلك تدفيع  الخام القادم من منطقة السخنة عبر منطقة التبين بواسطة خطوط أنابيب الشبكة  إلى مصفاة تكرير البترول بأسيوط وتدفيع فائض المازوت من اسيوط إلى منطقة السخنة عبر التبين   .

و أكد المهندس طارق الملا، أن المنطقة الجديدة تأتي استكمالا  لشبكات البنية الأساسية للبترول والغاز التي تم تطويرها خلال السنوات الست الماضية والتي تعد من أهم عوامل التميز لمصر في مجال الطاقة علي المستوي الإقليمي  وأوضح ان جهود التطوير المستمرة  صنعت بنية أساسية قوية  تتيح قدرة كبيرة ومتميزة لمصر علي المناورة في عمليات تجارة وتداول المنتجات البترولية والغاز الطبيعي واستقبالها من كافة الأسواق العالمية والتصدير إليها، وأن الجهد المبذول في تطوير البنية الأساسية يساهم في الاستفادة من موقع مصر المتميز ودعم  مكانتها كمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول. 

وأضاف أن هذا يأتي في ضوء خطوات غير مسبوقة لقطاع البترول والغاز  خلال السنوات الماضية في تطوير بنيته الأساسية عبر إقامة توسعات ومشروعات جديدة، وإضافة أحدث أنظمة التحكم الرقمي والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في إدارة البنية الأساسية بكفاءة في إطار برامج التحول الرقمي التي بادر القطاع بتطبيقها 2016، وأتت بثمارها في رفع كفاءة الأداء والحفاظ على المنتجات البترولية وتداولها ونقلها بشكل آمن وسريع.