رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اسباب انخفاض سعر الأرز إلى 10.5 جنيه للكيلو

انخفاض سعر الأرز
انخفاض سعر الأرز إلى 10.5 جنيه للكيلو

أعلن الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، انخفاض سعر الأرز في الأسواق.

وأشار إلى تراجع سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة من 10 آلاف جنيه إلى 7.500 ألف جنيه، والأرز الشعير عريض الحبة من 10 آلاف و500 جنيه للطن إلى 7.700 - 7.800 ألف جنيه، وذلك نتيجة توافر الأرز بكميات كبيرة في الأسواق.

وتابع: «كما تراجع سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة إلى 10.5 جنيه للكيلو بدلا من 13 جنيها، وسعر الأرز الأبيض عريض الحبة إلى ما يتراوح بين 11 و12 جنيها بدلا من 14 جنيها، وذلك لإحجام المستهلك عن شراء الأرز بهذه الأسعار المغالى فيها».

وأكد «شحاتة»، توافر الأرز في الأسواق بكميات كبيرة في ظل حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، على توفير السلع الغذائية طوال الوقت، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار وجود مخزون استراتيجي من جميع المنتجات.

وقال إن لجوء الوزارة إلى استيراد 50 ألف طن أرز من الخارج لكسر شوكة الاحتكار، أدى إلى تراجع الأسعار في الأسواق، لافتا إلى أن الأرز الموجود في البلاد يكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة، علاوة على أن حصاد المحصول في الموسم الجديد سيبدأ اعتبارا من شهر أغسطس المقبل، مما سيعزز المخزون الاستراتيجي لفترات طويلة.

وأضاف رئيس شعبة الأرز، أن السوق المحلية لم تشهد حدوث أي أزمات في نقص السلع خلال جائحة كورونا نتيجة نجاح وزارة التموين في توفير جميع السلع الغذائية وتأمين مخزون استراتيجى طوال الوقت، وذلك في الوقت الذي شهدت كبرى الدول نقصا بالسلع الغذائية، مما يؤكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تأمين مخزون استراتيجي من جميع السلع الأساسية.