رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم نظر استشكال فكري الهواري لتنفيذ حكم عودته لرئاسة نادي الشيخ زايد

مجلس الدولة
مجلس الدولة

تنظر، اليوم الأحد، محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الاستشكال على الحكم الصادر بعودة فكري الهواري رئيسًا لنادي الشيخ زايد، والذى طالب خلال دعوته ببطلان استقالته وتعيين نائبه كقائم بالأعمال، بعد تراجعه عن الاستقالة التي قدمها ٢٨ فبراير الماضي، ثم تراجع عنها خلال أسبوع، وهي المدة المحددة للعدول عن الاستقالة.

عودة فكري الهواري رئيسًا لنادي الشيخ زايد
 

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قد قضت بعودة فكري الهواري، رئيسًا لنادي الشيخ زايد، والذى طالب خلال دعوته ببطلان استقالته وتعيين نائبه كقائم بالأعمال، بعد تراجعه عن الاستقالة التي قدمها ٢٨ فبراير الماضي، ثم تراجع عنها خلال أسبوع وهي  المدة المحددة للعدول عن الاستقالة، ولكن لم يقبلها مجلس إدارة النادي، رغم التراجع عنها في المدة القانونية.

 نظر استشكال الهواري لتنفيذ حكم عودته لرئاسة نادي الشيخ زايد


وهو ما أكده فكري الهواري، خلال دعوته بأن مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للنادي تهربوا من استلام طلب العدول عن الاستقالة، وتم إرسال الاستقالة إلى مديرية الشباب والرياضة، رغم العدول عنها في المدة الزمنية القانونية.
وكانت الدعوى رقم  ٢٧٢١٢ لسنة ٧٦ ق، قد طالبت ببطلان قرار وزارة الشباب والرياضة بقبول الاستقالة، وتعيين نائب رئيس مجلس الإدارة كقائم بأعمال لتسيير أعمال نادي الشيخ زايد الرياضي، مطالبًا بعودته كرئيسًا لمجلس الإدارة لمباشرة مهام عمله.
واختصمت الدعوى كلًا من نادي الشيخ زايد، ووزير الشباب والرياضة، والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.
محكمة القضاء الإداري 
محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري، وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية كما تختص بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية.
والمعروف أن المحكمة الإدارية العليا هي أعلى محكمة في محاكم مجلس الدولة وهى التي تفصل في جميع الطعون سواء المحكوم فيها من قبل محكمة القضاء الإداري بدوائره المختلفة والمتمثلة في دوائر الاستثمار والضرائب والنقل والحريات والأندية الرياضية.