رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيلينسكي: عضويتنا في الاتحاد الأوروبي ستكون رمزا للوحدة الأوروبية

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

ذكر رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، أن الرد الإيجابي من قبل الاتحاد الأوروبي  على طلب بلاده للانضمام إلى التكتل، سيكون لحظة تاريخية لأوروبا.

وقال في كييف، خلال زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين إن "ردا إيجابيا من قبل الاتحاد الأوروبي  على طلب أوكرانيا  للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي  سيكون ردا إيجابيا على تساؤل حول ما إذا كان المشروع الأوروبي لديه مستقبل على الإطلاق".

وأضاف أن الشعب الأوكراني، "قدم بالفعل إسهاما ضخما للدفاع عن الحرية المشتركة".

ومن المتوقع أن تصدر المفوضية تقييمها حول ما إذا كانت أوكرانيا  سيتم منحها وضع مرشح للاتحاد الأوروبي في الأيام المقبلة.

وتابع، أن كييف تعرب عن امتنانها بشأن الحزمة السادسة من العقوبات التي تبناها الاتحاد الأوروبي،  مؤخرا، ضد روسيا، لكن لسوء الحظ، مازالت الحرب مستمرة، لذلك يتعين فرض حزمة سابعة من العقوبات، التي يتعين أن تكون أقوى.

موسكو تسلم جوازات سفر روسية لأوكرانيين في خيرسون

على جانب آخر.. سلمت روسيا، اليوم السبت، أول جوازات السفر الروسية لسكان من مدينة خيرسون التي تسيطر عليها القوات الروسية جنوبي أوكرانيا، وفقما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.

وبحسب وكالة "تاس" الرسمية، تسلم 25 من سكان خيرسون جواز سفر روسيا خلال حفل أقيم وفق "إجراء مبسط"، أتاحه مرسوم وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في نهاية مايو الماضي.

يأتي ذلك بعد أيام من إقرار العملة واللغة الروسيتين فيها، إلى جانب انتقال المدينة لاعتماد توقيت موسكو، بدلا من توقيت كييف السابق.

كما أعلنت السلطات في منطقة خيرسون اعتمادها رمز (كود) الاتصال الهاتفي الدولي الروسي، وهو 7+، بدلا من الكود الأوكراني السابق.