رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وفاة طبيبان بمستشفى الأحرار التعليمي في حادث مأساوي

لقى طبيبان بمستشفى
لقى طبيبان بمستشفى الأحرار التعليمي مصرعهما

لقى طبيبان بمستشفى الأحرار التعليمي مصرعهما، فى حادث تصادم سيارة على طريق الجلالة أثناء عودتهما من إجازة بالعين السخنة.

والطبيبان هما د. محمد دغده ود. محمد محمود نعيم، طبيبا عظام بمستشفى الأحرار التعليمي، التابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بمحافظة الشرقية.

ونعى الطبيبان كل من الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ووكيل وزارة الصحة بالشرقية، ونقابة أطباء الشرقية، ومدير مستشفى الأحرار التعليمي.

كان محمد دغدة ومحمد محمود نعيم الطبيبين المقيمين بقسم العظام بمستشفى الأحرار التعليمي، قد سافرا إلى العين السخنة لقضاء إجازتهما وأثناء عودتهما بطريق الجلالة فوجئا بسيارة طائشة تسيير في الاتجاه المعاكس وتصطدم بهما لتنهي حياتهما بمشهد مأساوي.

الأطباء تقدم الدعم المالي والمعنوي لأعضائها 

أعلنت اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء عن الأنشطة التي قدمتها خلال شهري أبريل ومايو الماضيين في نواحي الدعم الاجتماعي للأطباء وأسرهم، بإجمالي مبلغ مليون و319 ألف جنيه.

وقالت الدكتورة إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية، إن أحد أهم أنشطة اللجنة الاجتماعية المستمرة هي تقديم مختلف أشكال الدعم للأطباء وأسرهم في الأزمات، ومنها تقديم الدعم المادي للعلاج والدراسة لأبناء الأطباء وحالات الوفاة الكارثية وبالأخص لشباب الأطباء.

وأعلنت أن اللجنة قدمت دعمًا ماليا لأسر 17 شهيد كورونا من الأطباء في شهر أبريل بقيمة 730 ألف جنيه ولأسر 9 شهداء في شهر مايو بقيمة 450 ألف جنيه، كما قدمت اللجنة الاجتماعية دعمًا ماليا للمساعدة في دراسة أبناء الأطباء في شهر أبريل بقيمة 22 ألف جنيه وفي شهر مايو بقيمة 54 ألف جنيه، وبالنسبة للدعم العلاجي بالوزارة قدمت اللجنة الاجتماعية في شهر أبريل دعما ماديًا للعلاج بقيمة 33 ألف جنيه وفي شهر مايو بقيمة 30 ألف جنيه.

وأضافت أن موارد اللجنة الاجتماعية التي يتم التقديم الدعم من خلالها للأطباء وأسرهم، هي من تبرعات الأطباء ومما يخصصه مجلس النقابة العامة للأطباء من الرسوم المقررة عن خدمات النقابة العامة للأطباء.