رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

السيسي يستقبل العليمي.. ويؤكد دعم مصر للشرعية اليمنية

السيسي يستقبل العليمي
السيسي يستقبل العليمي

السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لجهود تحقيق السلام في اليمن

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تدعم وحدة واستقرار اليمن  لما يمثله من أهمية لها وللعالم العربي.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشرتك، اليوم السبت، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، أن مصر تدعم مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية في جهوده للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأكد الرئيس دعم مصر لجهود التوصل إلى حل سياسي عادل للأزمة اليمنية لتعزيز السلام والاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق.

وأوضح الرئيس السيسي  حرصه خلال المباحثات على التأكيد على موقف مصر الثابت تجاه العلاقات الراسخة مع اليمن  ودعم الشرعية ووحدة اليمن  وسلامة أراضيه ودعم مصر الكامل لكافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام في اليمن.

وتابع الرئيس: أكدت خلال المباحثات على موقف مصر الثابت، والمستند إلى العلاقات التاريخية الراسخة والمتشعبة، التي تربط بين الشعبين المصري واليمني، بدعم مصر للشعب اليمني الشقيق وللشرعية اليمنية، كما أكدت على دعمنا الكامل لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها ورؤيتنا لما يمثله أمن واستقراراليمن  من أهمية قصوى لمصر، وللعالم العربي بأسره.

كما أكد الرئيس دعم مصر لكافة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام في اليمن  وفقًا لمرجعيات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ونتائج المشاورات اليمنية الأخيرة في "الرياض" برعاية مجلس التعاون الخليجي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ورحب الرئيس السيسي  بالدكتور رشاد العليمي  والوفد المرافق له في زيارتهم الرسمية الأولى لمصر عقب توليهم رئاسة مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية.