رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

موعد تحسن الأحوال
موعد تحسن الأحوال الجوية

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه لأول مرة خلال هذا العام تتجاوز درجة الحرارة على القاهرة الكبرى  فى الظل حاجز ٤٠ درجة مئوية.

وأضافت عبر بيان لها: حيث سجلت المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية درجة حرارة الأن على القاهرة الكبرى٤٢ درجة مئوية، أما عن درجة الحرارة على شمال الصعيد فهى ٤٢ درجة مئوية. وجنوب الصعيد ٤٤ درجة مئوية.  

وأشارت إلى أنه من المتوقع دخول الجبهة الباردة، وتغير مصدر الكتلة الهوائية، واتجاه الرياح إلى شمالية غربية على غرب البلاد تمتد إلى المناطق الداخلية للبلاد مع تقدم الوقت، لتعمل على تحسن نسبى فى درجة الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد

ولفتت إلى أنه من المتوقع  أن تنشط الرياح  على المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى نتيجه اختلاف الكتل الهوائية. 

وكانت حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع كبير في درجات الحرارة، اليوم السبت.

وقالت الأرصاد عبر بيان لها: يسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء حيث من المتوقع أن تتجاوز الحرارة حاجز 40 درجة علي معظم المناطق الداخلية، تصل الحرارة علي القاهرة إلى 43 درجة وعلى شمال الصعيد 43 درجة وعلى جنوب الصعيد 45 درجة.


وأشارت إلى أنه تتأثر البلاد برياح جنوبيه غربية إلى غربية قادمة من الصحراء الغربية تعمل على رفع درجة الحرارة بشكل كبير كما تقل نسبة الرطوبة الموجودة بالهواء.



ولفتت إلى أنه تزداد فترات سطوع الشمس خلال اليوم بسبب غياب تكونات السحب المحلية وبالتالي يزداد التأثر بحرارة الشمس المباشرة.