رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

عودة الحكام الأجانب..

حكم إسباني يدير لقاء القمة بين الأهلى والزمالك

خوسيه لويس مونييرا
خوسيه لويس مونييرا حكم لقاء القمة

أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، أنه تقرر أن يدير لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري العام المؤجل من الجولة العشرين المقرر له إقامته على ملعب «الأهلي w السلام» يوم 19 يونيو الجاري حكم  إسباني هو خوسيه لويس مونييرا.

يذكر أن آخر لقاء للفريقان بين الأهلي والزمالك، في الدور الأول هذا الموسم كان بإدارة محمد عادل، وانتهى لمصلحة الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة حيث شهد جدل تحكيمي واعتراضات من جانب لاعبي الفريقان.

تعرف على خوسيه لويس مونييرا حكم لقاء القمة

وأعلن اتحاد الكرة المصري، تعيين الإسباني خوسيه لويس مونييرا حكما لمواجهة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر لها 19 يونيو الجاري، ضمن منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم المؤجل من الجولة العشرين.

ونستعرض بعض المعلومات الخاصة عن الحكم الإسباني الذي تم تعيينه لإدارة القمة على النحو الآتي: 

الحكم الإسباني مواليد 19 مايو 1983، ويبلغ حاليا 39 عاما، وحصل على الشارة الدولية عام 2019.

أدار الحكم أول مباراة له في الدوري الإسباني في 22 أغسطس 2016 بين سيلتا فيجو وليجانيس، وأدار أول مباراة له على المستوى الأوروبي، في 1 أغسطس 2019 وكان ذلك بين فريقي فيتورول كونستانتا الروماني وجينت البلجيكي، في الدوري الأوروبي.

اُختير الحكم الإسباني كحكم مساعد بتقنية الفيديو في بطولة كوبا أمريكا 2021، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار فريق من الحكام الأوروبيين لإدارة مباريات في كوبا أمريكا.

في موسم 2021/2022، أدار الحكم 20 مباراة في الدوري الإسباني أشهر 83 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء، واحتسب 8 ركلات جزاء، وأدار لبرشلونة مواجهة في 22 مايو 2022 ضد فياريال.

بشكل عام أدار الحكم في الليجا 116 مباراة، أشهر 508 بطاقة صفراء و21 بطاقة حمراء بشكل مباشر، و10 بطاقات حمراء ناتجين عن بطاقتين صفراوتين، واحتسب 37 ركلة جزاء.

أدار ثلاث مباريات في الدوري الأوروبي أشهر خلالهما 15 بطاقة صفراء واحتسب ركلتي جزاء، وبالنظر إلى عدد البطاقات الصفراء نجد أن الحكم يُشهر البطاقات الصفراء بشكل مستمر ومتكرر.

في دوري المؤتمر الأوروبي أدار لقاء وحيد أشهر البطاقة الصفراء مرتين واحتسب ركلة جزاء.

بشكل عام وبمُختلف المسابقات، أدار الحكم الإسباني 252 مباراة، أشهر 1190 بطاقة صفراء، وأشهر 80 بطاقة حمراء واحتسب 72 ركلة جزاء.

في المنطقة العربية أدار لقاء ودي وحيد كان في 9 مايو 2018 وكان بين السعودية والجزائر وانتهى بفوز المنتخب السعودي بهدفين دون رد، وشهد اللقاء إشهاره لبطاقتين صفراء.