رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

عاجل.. أخ يقتل أخيه طعنا بالسكين فى أسوان

النبأ

شهدت مدينة «إدفو» شمال محافظة أسوان، حاليًا جريمة قتل بشعة تقشعر لها الأبدان، حيث أقدم شخص بالتعدى على شقيقه طعنًا بـ«السكين» لينهى حياته داخل منزلهما.

أخ يقتل شقيقه الأزهري طعنًا بالسكين فى أسوان

تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من الرائد أحمد صابر، رئيس مباحث مركز شرطة إدفو، مفاده وقوع مشاجرة بين أفراد عائلة بقرية «الغنيمية» التابعة لدائرة المركز، ووجود متوف. 

بانتقال ضباط المباحث بناءً على تعليمات اللواء هيثم كيلانى، إلى موقع البلاغ، تبين وجود جثة تخص شخص يدعى «ع. أحمد. جاد» وشهرته «على كرده»، ويعمل مدرسًا فى الأزهر الشريف، ولقى مصرعه على يد شقيقه بعدما سدد له طعنات بواسطة آلة حادة عبارة عن «سكين»، وأنهى حياته فى الحال، ويقيمان بالقرب من النادى التابع لقرية «الغنيمية» بنطاق دائرة المركز.

وبالفحص تبين أن سبب الخلاف بينهم جاء بسبب مطالبات مادية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

إنقاذ شاب سوداني من الموت بمنطقة العلاقي في أسوان

على صعيد آخر، لم يصدق الشاب السودانى، الذى سقط على الأرض بين «الوصلة الجبلية» بمنطقة «العلاقى» شرق مدينة أسوان، بعد تلقيه طلقات نارية فى جسده، على يد آخرين، من أنه سيتم إنقاذه من الموت المحقق الذي أحاط به. 

الحقونى أنا بموت 

بداية الحكاية، جاءت أثناء سير الشاب العشرينى «عبد المنعم توفيق» وابن عمه «حسين شحات» 23 سنة، مستقلين دراجة بخارية «موتوسيكل» على طريق «العلاقى» بالتحديد من ناحية الوصلة الجبلية المؤدية إلى منطقة الصداقة القديمة من ناحية مطعم «شمندى»، متجهين إلى منزلهم.

كانت الصدمة الكبرى، حال وصولهم وجدوا شابًا ملقى على الأرض تبين أنه من أصول «سودانية» يتوجع ويتألم بقوة نتيجة تلقيه طلقات نارية فى جسده وبالتحديد فى «البطن» ويردد عبارات «الحقونى.. أنا بموت»، ورغم السمعة المُرعبة التى تلاحق الطريق المذكور سلفًا باعتباره مسرحًا لعصابات فرض «الإتاوات» إلا أنهما حال مشاهدتهما للمأساة توجها على الفور إلى أقرب نقطة أمنية للإبلاغ عن الموقف، وهو ما قابلوه بردود إيجابية من رجال الأمن فى إبلاغ الإسعاف وكافة الجهات المعاونة لإنقاذ المصاب.

وخلال دقائق معدودة، انتقلت قوة أمنية بناءً على تنفيذ تعليمات اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إلى المكان برفقه سيارات الإسعاف، وتم نقل المصاب إلى المستشفى الجامعى، لسرعة إنقاذه. 

وكلف اللواء هيثم كيلانى، بتشكيل فريق بحث عاجل لسرعة ضبط المتورطين فى إصابة الضحية، بعدما أشار إلى وجود صلة للمتهمين بنشاط التنقيب عن الذهب «الدهابة»، والوقوف على ملابسات الواقعة. وتحرر المحضر اللازم والنيابة المختصة تباشر سير التحقيقات.