رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

منتخب مصر يغرق فى سد إثيوبيا

النبأ

تأخر منتخب مصر أمام إثيوبيا بهدفين نظيفين فى نهاية الشوط الأول من اللقاء المقام حاليا على ملعب فى مالاوي بتصفيات كأس الأمم الإفريقية القادمة المقرر إقامتها فى كوت ديفوار العام المقبل حيث ظهر المنتخب فى حالة توهان مع إيهاب جلال وعجز أمام سد إثيوبيا.  

سد إثيوبيا يغرق مصر فى مالاوي

تقدم منتخب إثيوبيا على منتخب مصر الوطني بهدفين دون رد في الشوط الأول من لقاء الفريقين المقام في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

بدأ منتخب مصر اللقاء بضغط مبكر، ولكن دون جدوى، ليهدد منتخب إثيوبيا مرمى منتخب مصر في الدقيقة السادسة، بفرصة خطيرة من شميلس بيكلي الذي راوغ دفاع مصر، ثم يسدد ولكن أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 20 يواصل منتخب إثيوبيا الهجوم ويسدد داوا بقوة من وسط الملعب ولكن سهلة في يد أبو جبل.

في الدقيقة 21، داوا هوتيسا يسجل الهدف الأول لمنتخب إثيوبيا بعد تمريرة من أبو بكر، وضعت داوا أمام الشباك الخالية ليسدد بقوة وتسكن الكرة الشباك معلنا تقدم إثيوبيا بهدف.

وفي الدقيقة 24 يهدر إثيوبيا فرصة محققة، عن طريق أبو بكر الذي انفرد بأبو جبل ثم يسدد ولكن ترتد الكرة من القائم، ثم يتم إلغاء هدف سجله المنتخب الإثيوبي بداعي التسلل على شميلس بيكلي الذي مرر الكرة بعرضية أرضية لتصل الكرة إلى لاعب إثيوبيا داوا الذي يسجل الهدف الثاني ولكن يتم إلغائه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 39 يقتحم بيكلي منطقة الجزاء من الجهة اليُمنى ثم يسدد الكرة بقوة لتسكن الشباك معلنا تقدم إثيوبيا بهدفين دون رد، وينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإثيوبي بهدفين دون رد.

في المقابل منتخب مصر الوطني لم ينجح في تهديد مرمى إثيوبيا في أي فرصة محققة على مرمى إثيوبيا ليفشل المنتخب الوطني المصري في الظهور بشكل مميز.

أجرى إيهاب جلال في الشوط الأول التغيير الأول في الدقيقة 41 بعدما دفع بمهند لاشين وخرج عمرو السولية، فيما دفع بعمر كمال عبد الواحد بدلا من أيمن أشرف، وكذلك تم الدفع بإبراهيم عادل بدلا من محمد مجدي قفشة.